عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي في مؤتمر صحفي 10 يونيو

ميكالي
ميكالي

يعقد البرازيلي روجيريو ميكالى المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى، مؤتمرا صحفيا فى الثانية ظهر السبت المقبل الموافق 10 يونيو الجاري، لإعلان كافة التفاصيل التى تخص معسكر المنتخب المقرر انطلاقه يوم 12 يونيو بالإسكندرية.

ويتخلله لقاء ودى مع منتخب غانا يوم 15 يونيو ، ضمن فترة إعداد المنتخب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام فى المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 مايو المقبلين، وهى البطولة التى يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مباشرة بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على ملحق الأولمبياد.

ويعلن ميكالى فى مؤتمر السبت، أسماء 23 لاعبا يمثلون قائمة المنتخب المقرر سفرها المغرب للمشاركة بالبطولة المرتقبة ،  إضافة إلى تفاصيل معسكر الإسكندرية وموعد سفر المنتخب للمغرب وآخر ترتيبات المنتخب للبطولة.

وتضم مجموعة مصر كلا من : مالى والكاميرون والنيجر، بينما تضم المجموعة الأولى: المغرب البلد المضيف وغانا والكونغو برازافيل وغينيا .. ويفتتح منتخب مصر مبارياته يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التى تستضيف منافسات مجموعة مصر.

تقام يوم 5 مايو المقبل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخب الأوليمبي بالمغرب ، وهى البطولة التى يتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية للمنتخب الأوليمبي 

وعقد البرازيلي ميكالى، المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، عدة اجتماعات بالتنسيق مع محمد بركات عضو اتحاد الكرة و المشرف على المنتخب ،لمناقشة الرتوش النهائية لمعسكر المنتخب، المقرر أن ينطلق غدًا الخميس بالإسكندرية، فى ولى محطات الإعداد للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب يونيو المقبل، وهى البطولة التى يتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

ويستمر معسكر المنتخب بالإسكندرية ثلاثة أيام تختتم بمباراة ودية لا يزال الجهاز الفنى يفاضل بين أكثر من منتخب للاستقرار على واحد منها، ويعتبر هذا المعسكر هو الأول للمنتخب منذ نجاحه فى حسم تذكرة التأهل إلى كأس الأمم على حساب زامبيا العنيد، وهى التصفيات التى شهدت خروج منتخبات كبيرة مثل: السنغال وكوت ديفوار ونيجيريا والجزائر وتونس وهو ما يعكس قوة المنتخبات المتأهلة.

وحضر جلسة ميكالى كل من: محمود حرب المدير الإداري، وتياجو المدرب العام، ووائل رياض المدرب، وليورناردو مدرب الأحمال، وسيد السويركى مدرب الحراس، وجواو بيدرو محلل الأداء، وخالد سرحان المترجم.

تابع موقع تحيا مصر علي