عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن رسميا.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثانى 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثانى 2023.. بعد انتظار من أولياء الأمور والطلبة أعلنت منذ قليل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم عن روابط ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثانى 2023 والتى من المقرر أن تعلن خلال ساعات على هذه الروابط.

تحيا مصر 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الثانى 2023

ترقبوا إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2022من خلال الروابط التالية خلال ساعات http://natega.fymedu.online/Result.aspx

http://fymedu.online/Result/PrepResult.php

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم

وفى وقت سابق.. أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،  وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

تطوير العملية التعليمية 

وأكد الوزير أن الوزارة تهتم بعملية الدمج التعليمى وتضع الطلاب من ذوي الهمم على رأس أولوياتها، بهدف بناء الشخصية المبدعة والمبتكرة، والتي تعتمد على تطوير مهارات الطلاب عبر مجموعة من الأنشطة، وفتح المجال أمامهم لاكتشاف قدراتهم وتطويرها، مؤكدًا أن الدولة المصرية تقدم منظومة متكاملة من الخدمات لذوي الهمم، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة سبل الدعم لهم؛ لدمجهم وتحويلهم لعناصر فاعلة ومشاركة في المجتمع.

وأضاف الوزير أن الوزارة تقوم حاليًا بتطوير المناهج للطلاب من ذوي الهمم، بما يتلاءم مع ظروفهم وتصميم البرامج والأنشطة التي تسهم في تطوير الجوانب الأدائية للطلبة وإظهار مواهبهم وقدراتهم، مشيرًا إلى أن هناك العديد من النماذج الإيجابية في دمج طلبة ذوي الهمم في المدارس المدارس والذي انعكس على تفاعلهم في المشاركة المجتمعية مع طلبة المدارس بشكل طبيعي.   

تابع موقع تحيا مصر علي