عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدفع عجلة التنمية وخفض الاستيراد.. نبيل دعبس يوجه أربع رسائل للحكومة للعمل علي مساعدة القطاع الخاص بمناقشات خطة التنمية..فيديو

نبيل دعبس
نبيل دعبس

طالب الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، الحكومة، بالعمل علي مساعدة القطاع الخاص ومساعدة عمليات التصدير للمنتج المصري، مما يعود بالنفع علي الاقتصاد المصري، ودفع عجلة التنمية، وخفض الاستيراد، ومن ثم توفير العملة الصعبة.

تحيا مصر

مشـروع قـانون باعتمـاد خطـة التنميـة الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء الدين ابوشقة، وكيل المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن مشـروع قـانون باعتمـاد خطـة التنميـة الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024 .

دعم وتنفيذ المشروعات المنتجة

وقال دعبس في كلمته اليوم بالجلسة العامة، إنه يجب على الحكومة أن تعمل علي دعم وتنفيذ المشروعات المنتجة، والتي تدر دخلًا للبلد، مشيرًا إلى أنه لابد أن تراعي الحكومة ظروف البلاد واقامة المشروعات الانتاجية، والتصدير من خلالها في الأسواق الخارجية.

وتابع:" وذلك من خلال انشاء شركات عالمية ومحلية خاصة بالعمل علي تسهيل تصدير المنتجات المصرية، وازالة كافة المعوقات أمام عمليات التصدير حتي لا تعود السلع والمنتجات المصرية مرة أخري من الأسواق العالمية والخارجية".

مكاتب للمحاماة الدولية للمحافظة علي حقوق المصدر

وأكد النائب ضرورة العمل علي التعاون أو انشاء مكاتب للمحاماة الدولية للمحافظة علي حقوق المصدر والمنتج المصري في القضايا الدولية والخاصة بعمليات التصدير أو ارجاع المنتجات المصرية، مطالبًا الدولة بالعمل علي فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال المكاتب المصرية، وأن تكون السفارات المصرية فعالة في هذا الأمر، ومن خلال الملحقين المصريين في السفارات المصرية، ومساعدة المصدر المصري من خلال تقديم دراسة جدوي للأسواق واحتياج الأسواق للمنتجات وغيرها من الأمور حتي يكون امام المصدر المصري والمنتج المصري قاعدة بيانات يعمل من خلالها".

وأشار دعبس، إلى أن وزيرة التخطيط أكدت أنه تم تنفيذ 70 بالمائة من خطة التنمية العام المالي الحالي وأن الباقي 30%، متمنيًا أن يتم عمل مشروعات منتجة خلال الخطة القادمة وباقي الخطة الحالية.

نبيل دعبس يوافق مبدأيًا على مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وأعلن دعبس موافقة علي مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من حيث المبدأ.

تابع موقع تحيا مصر علي