عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: نشدد على حث إثيوبيا بالتحلي بالإرادة السياسية للأخذ بأي من الحلول الوسطى التي تم طرحها على مائدة التفاوض

تحيا مصر

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية حث إثيوبيا على التحلي بالإرادة السياسية للأخذ بأي من الحلول الوسطى التي تم طرحها على مائدة التفاوض.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الموريتاني بقصر الاتحادية.

الرئيس السيسي: نشدد على أهمية حث إثيوبيا على التحلي بالإرادة السياسية للأخذ بأي من الحلول الوسطى التي تم طرحها على مائدة التفاوض

وقال الرئيس السيسى بالمؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس موريتانيا، إن المباحثات تطرقت إلى الأمن المائى المصرى وهو جزء لا يتجزأ من الأمن العربى.

وحول القضية السودانية، قال الرئيس السيسى، إنهما بحثا الأوضاع قى السودان، وأكدا حول أهمية الوقف الفورى لإطلاق النار وتكثيف الجهود لوصول المساعدات الإغاثية للسعب السوداني، مع حث جميع الأطراف على التحلى بالحكمة للحفاظ على السودان الشقيق.

وقال الرئيس السيسي، إننا نحث جميع الأطراف في السودان على تغليب صوت الحكمة للحفاظ على مقدرات الدولة السودانية ومصالح شعبها.

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الموريتاني

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل نظيره الموريتاني، بقصر الاتحادية صباح اليوم، حيث أجريت مراسم استقبال شرفية، للرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، بقصر الاتحادية.

وعزف النشيد الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني القاهرة، بحث العديد من الاتفاقيات في إطار التعاون المشترك بين البلدين بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد لو الغزواني.

تابع موقع تحيا مصر علي