عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاهد تحبس الأنفاس.. شاهد لحظة انهيار جسر عملاق معلق فى الهند

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

انهار جسر تحت الإنشاء في ولاية بهار شرقي الهند، للمرة الثانية خلال عام، بعدم سقط فى أبريل الماضي وأعيد بناؤه. ويأتي هذا الحادث بعد أيام من حادث القطار المروع الذي وقع فى الهند وأسفر عنه مقتل أكثر من 288 شخص وإصابة أكثر من 900 آخرين.

تحيا مصر

انهيار جسر عملاق فى الهند

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي فى الهند، مقاطع فيديو توثق لحظة الانهيار للجسر العملاق. 

وتظهر مقاطع الفيديو الجسر وهو يسقط فى المياه، بينما تتصاعد سحب من الغبار إلى الأعلى، بينما كان عدد من المشاهدين يوثقون لحظة الانهيار بكاميرات الهاتف.

وأثار انهيار الجسر المسمى "أغواني سلطان غانج" في نهر غانج، جدلا حول الفساد ومدى تأثيره على البنية التحتية في البلاد.

وفى السياق ذاته، دعا المسؤول الكبير فى حزب "بهارتيا جناتا" الحاكم، المسؤولين المحليين فى المنطقة إلى تقديم استقالهم، وعلى رأسهم رئيس الوزراء فى حكومة الولاية نيتش كومار. 

ودشن الجسر الأول فى سنة 2015، ثم أصبح جاهزاً أمام حركة المرور بحلول عام 2020، قبل أن ينهار فى نوفمبر 2022 بحادث أسفر عن مقتل شخص.

حادث قطار الهند

وأمس الأحد، كشف وزير السكك الحديدية الهندي أشويني فيشناو، عن سبب حادث القطارات الذي يعد الأسوأ منذ سنين والمسؤولين عنه. 

وقال الوزير الهندي:" حددنا سبب الحادث والأشخاص المسؤولين عنه"، لافتا إلى أنه من غير المناسب إعطاء تفاصيل قبل التقرير النهائي للتحقيق.

ولقي ما لا يقل عن 288 شخصًا حتفهم، وأصيب 900 في أسوأ كارثة قطار في العالم منذ عقدين، وإصطدم قطارا ركاب في "بالاسور" بأوديشا بشرق الهند يوم الجمعة، مما تسبب في خروج عربات مكتظة بالناس عن مسارها.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وصول عدة سيارات إسعاف وسحب أشخاص من حافلات القطارات المقلوبة. وقال شاهد عيان "لرويترز" عبر الهاتف "كنت هناك في الموقع ويمكنني أن أرى دماء وأطراف مكسورة وأشخاص يموتون حولي."

واصطف مئات من الشباب أمام مستشفى حكومي في "سورو" في أوديشا للتبرع بالدم لمساعدة المصابين.

وقال وزير السكك الحديدية الفيدرالي أشويني فايشناو في تغريدة ، إنه تم تعبئة فرق الإنقاذ من بوبانسوار وكولكاتا في أوديشا في ولاية البنغال الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي