عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهند تكشف عن سبب حادث القطارات و تحدد المسؤولين عنه

تحيا مصر

كشف وزير السكك الحديدية الهندي أشويني فيشناو، اليوم الأحد، عن سبب حادث القطارات الذي يعد الأسوأ منذ سنين والمسؤولين عنه. 

تحيا مصر

مقتل 288 شخص

وقال الوزير الهندي:" حددنا سبب الحادث والأشخاص المسؤولين عنه"، لافتا إلى أنه من غير المناسب إعطاء تفاصيل قبل التقرير النهائي للتحقيق.

ولقي ما لا يقل عن 288 شخصًا حتفهم، وأصيب 900 في أسوأ كارثة قطار في العالم منذ عقدين، وإصطدم قطارا ركاب في "بالاسور" بأوديشا بشرق الهند يوم الجمعة، مما تسبب في خروج عربات مكتظة بالناس عن مسارها.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وصول عدة سيارات إسعاف وسحب أشخاص من حافلات القطارات المقلوبة. وقال شاهد عيان "لرويترز" عبر الهاتف "كنت هناك في الموقع ويمكنني أن أرى دماء وأطراف مكسورة وأشخاص يموتون حولي."

واصطف مئات من الشباب أمام مستشفى حكومي في "سورو" في أوديشا للتبرع بالدم لمساعدة المصابين.

وقال وزير السكك الحديدية الفيدرالي أشويني فايشناو في تغريدة ، إنه تم تعبئة فرق الإنقاذ من بوبانسوار وكولكاتا في أوديشا في ولاية البنغال الغربية.

أسوأ حادث قطار في تاريخ الهند

وقالت القوة الوطنية للاستجابة للكوارث في البلاد إن ثلاثة فرق من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث موجودة في موقع الحادث ، ويتم تعبئة ستة فرق أخرى.وقع التصادم في حوالي الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي (13.30 بتوقيت جرينتش) عندما خرج هووراه سوبرفاست السريع ، الذي كان يسير من بنغالور إلى هوراه ، غرب البنغال ، عن مساره وأصبح متشابكًا مع Coromandel Express ، الذي يمتد من كولكاتا إلى تشيناي ، حسبما قال مسؤولو السكك الحديدية.

وقع أسوأ حادث قطار في تاريخ الهند في أغسطس 1995 في نيو ديلي ، حيث قتل 358 شخصًا، يتم إلقاء اللوم في معظم حوادث القطارات على خطأ بشري أو معدات إرسال قديمة.

ويركب أكثر من 12 مليون شخص 14000 قطار في جميع أنحاء الهند كل يوم ، يسافرون على 64000 كيلومتر (40.000 ميل) من المسار، وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إنه "حزين" من الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي