عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة دعوى وقف تنفيذ إعدام قاتل نيرة أشرف لمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة و10يونيو أولى الجلسات

تحيا مصر

قررت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة اليوم الاثنين احالة الدعوى المقدمة من أسرة المدان محمد عادل  والصادر بحقه حكما بالإعدام شنقا لإدانته بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة "الدائرة الأولى" للاختصاص وتحديد جلسة ١٠ يونيو القادم أولى جلسات نظر القضية بالقاهرة.

تحيا مصر

وكان خالد البرى محامى أسرة المدام محمد عادل   قد تقدم بدعوى امام محكمة القضاء الإداري بالمنصورة وكيلا عن خديجة محمد عمارة والدة المدان وشقيقته رنا ضد كلا من رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة السجون ومأمور سجن جمصة "بصفتهم" للمطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد المدان والمحكوم علية بالاعدام فى الجناية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

إحالة  دعوى وقف تنفيذ إعدام قاتل نيرة أشرف لمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة 

كما طالب محامى الاسره فى دعواه بتشكيل لجنة ثلاثية مشكلة من أساتذة قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له واعداد تقرير بحالته النفسية والعصبية.

كما طالبو بندب خبير استشاري من الطب النفسي وخبير استشاري من جامعة القاهرة على نفقة الطالبين  مع التمكين بايداع نجلهم المدان باحدى دور الأمراض النفسية والعصبية لإعداد تقرير عن حالته الصحيه .

كما طالبو فى دعواهم بوقف تنفيذ حكم الإعدام من المطعون ضده الأول بصفته الرئيس الأعلي للهيئات القضائية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل الطليق من يد الكفالة وتنفيذ الحكم بمسودته دون اعلانه.

تابع موقع تحيا مصر علي