عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد سفر بعثة الأهلي إلي المغرب لمواجهة الوداد فى نهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على السفر إلى المغرب، يوم الخميس المقبل استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويستضيف الأهلي نظيره الوداد المغربي في التاسعة مساء يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما ستقام مواجهة الإياب يوم 11 يونيو الجاري في مركب محمد الخامس.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والوداد المغربي عبر قنوات بي إن سبورتس.

نتيجة مباراة الأهلي والوداد

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الوداد البيضاوي 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء السبت الماضي على استاد القاهرة في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا. 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة خاصة في الشوط الأول الذي لاحت فيه أكثر من فرصة محققة لقتل المباراة، لكنها أهدرت جميعًا حتى نجح بيرسي تاو في الدقيقة 45 في تسجيل الهدف الأول برأسية متقنة من استغلال جيد لتمريرة حسين الشحات العرضية.

وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل أن يقلص لاعب الوداد سيف الدين بوهرة الفارق إلى 2-1.

وشهد الشوط الأول احتساب ركلة جزاء من تسديدة علي معلول، لكن حكم الفيديو التونسي هيثم قيراط تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة الذي عاد وألغى ركلة الجزاء. 

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أسلوبه على الوداد بالاستحواذ على الكرة وتدوير اللعب من اليسار إلى اليمين وبالعكس، لخلخلة الدفاع المغربي واكتشاف الثغرات وفتح الطريق أمام الغزوات الهجومية المؤثرة لهز الشباك. 

ظهرت ملامح الأهلي الهجومية مبكرًا، وكاد الضغط يسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 6 عندما لعب أليو ديانج الكرة داخل منطقة الجزاء ليخطئ مدافع الوداد آرسين زولا في إخراج الكرة وكاد يسجل في مرماه، لكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية. 

في الدقيقة 12 مرر بيرسي تاو الكرة طويلة في العمق باتجاه محمود كهربا، لكن دفاع الوداد أخرج الكرة على حدود منطقة الجزاء لتتهيأ أمام حمدي فتحي فسدد لكن في جسد الدفاع مجددًا. 

سيطر الأهلي على وسط الملعب ونجح في مباغتة الوداد بهجمات متواصلة سواء من العمق أو الأطراف، مع تبادل ممتاز للمراكز بين حمدي فتحي وحسين الشحات في الجبهة اليسرى وبيرسي تاو وأليو ديانج في الجبهة اليمنى، ولكن لم يوفق الفريق في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف. 

في الدقيقة 18 نجح حسين الشحات في استخلاص الكرة والتمرير في العمق إلى بيرسي تاو القادم بسرعته، لكنه سدد في جسد الحارس، وتعود الكرة إلى محمود كهربا وهو في مواجهة مباشرة أمام المرمى ليسدد، لكن الحارس يوسف المطيع نجح في التصدي لتسديدة كهربا.

تابع موقع تحيا مصر علي