عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي ويؤكدان التنسيق لكشف ملابسات حادث الحدود

تحيا مصر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم السبت 3 يونيو 2023 والذي أدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود.

وقد أكد الرئيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وزير الدفاع يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلي لبحث ملابسات حادث اليوم وتقديم واجب العزاء في ضحايا الجانبين

وكان قد أجرى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السبت الماضي، اتصالا هاتفيا بوزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت لبحث ملابسات الحادث، وتقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث من الجانبين، والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من  إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

المتحدث العسكري: وزير الدفاع يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلي لبحث ملابسات الحادث 

وكان قد صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة إنه في فجر السبت الماضي الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.

وأشار إلى أنه أثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.
وأكد أنه جارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأعرب عن خالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.
 

تابع موقع تحيا مصر علي