عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذيعة لبنانية ترد على تصريحات ياسمين عز: قلة أدب ومحاولة لتشويه وجه مصر

ميرفت النحاس _ أرشيفية
ميرفت النحاس _ أرشيفية

خرجت المذيعة اللبنانية، ميرفت نحاس، للرد على الإعلامية المصرية، ياسمين عز، بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عن المرأة اللبنانية وكيفية تعاملها مع زوجها.

تحيا مصر يرصد رد ميرفت النحاس على تصريحات ياسمين عز.

ميرفت النحاس تهاجم ياسمين عز 

وقالت ميرفت نحاس خلال برنامجها، الذي يعرض عبر قناة التليفزيون الجديد: " اندهشت جدا من حديث الإعلامية المصرية ياسمين عز عن المرأة اللبنانية، إذ جاء حديثها يحمل ملامح الاستفزاز، كما سخرت من الأكلات اللبنانية الشهيرة".

وتابعت: ما تعودنا نرد على قلة الأدب وقلة التهذيب بنفس الطريقة بس بنقول للسيدة المحترمة ياللي المفروض تكون بنت عز مثل ما بيدل اسم عيلتها.. لا تقول أصلي وفصلي أبدا.. إنما أصل الفتى ما قد حصل.. محبتنا لمصر خلقت معنا ورح تبقى معنا وأكيد مبسوطين فيها رغم كل أصوات النشاز، بعض الحاقدين بسبب تجارب شخصية بيحاولوا تشويه وجه مصر المشرق.

واختتمت ميرفت نحاس حديثها قائلة: "المرأة اللبنانية لا تنتظر شهادة من ناس حاقدة وحاسدة، سيأتي وقت ونتحدث بالتفصيل عن سبب هذا الحقد، ووقتها سيتحول الياسمين إلى شوك والعز إلى ذل".

ياسمين عز توجه نصائح لسيدات لبنان

وكانت قالت ياسمين عز خلال برنامجها كلام الناس المذاع على قناة Mbc مصر: "لو كنت سيدة لبنانية جميلة هتقولي لجوزك يا فينيقي يا حياتي، ولو عايشة طول عمرك تأكليه تبولة وفتوشة ومنقوشة إنسي الكلام ده، من هنا ورايح تأكليه تبول ومنقوش وفتوش، وإلغي التاء المربوطة من حياتك يا مدام".

وأضافت: "للمرأة اللبنانية لو تزوجتي رجل مصري، تنادي عليه بالفرعون".

هذا وكانت قد وجهت الإعلامية ياسمين عز، 10 نصائح للزوجات للتعامل مع أزواجهن «الأهلاوية»، وذلك قبيل خوض فريق الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام نظيره الوداد المغربي.

تصريحات ياسمين عز المثيرة للجدل

ونصحت «عز»، خلال برنامجها «كلام الناس» عبر قناة «إم بى سى مصر»، بعدم إعداد وجبة دسمة للزوج قبل المباراة، ليشجع بطاقة.

وأضافت: «شوفي كنتي طابخة ليه إيه يوم ماتش الترجي اللي فات، واعمليه تاني بكرة قبل الماتش، من باب نشر التفاؤل».

وتابعت: «بلاش كمان ترتبي البيت في اليوم ده، ولو جوزك من النوع العصبي يفضل تشيلي أي أدوات قابلة للكسر من قدامه، والشاي قدميه ليه في كوبيات الكرتون».

وأكملت «عز»: «ياريت تعلمي إن مامتك واحشاكي وتروحي تزوريها قبل الماتش، وياريت لو تباتي هناك يكون أفضل».

تابع موقع تحيا مصر علي