عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤتمر صحفي لفيتوريا غدًا الأربعاء للإعلان عن تفاصيل معسكر المنتخب

فيتوريا
فيتوريا

يعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا في الرابعة عصر غدًا الأربعاء بمقر اتحاد الكرة ، للإعلان عن تفاصيل معسكر المنتخب في الفترة من 10 إلى 18 يونيو الجاري. 

تفاصيل معسكر منتخب مصر قبل مواجهة غينيا 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غينيا، يوم 14 يونيو في  الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار ، قبل خوض المباراة الودية أمام جنوب السودان يوم 18 من الشهر ذاته.

تصريحات سيد معوض قبل مباراة الأهلي والوداد 

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: حمدي فتحي والشناوي عناصر خبرات، والأهلي سيكون في حاجة لهم في المغرب، وتواجد الشناوي يعطي ثقة كبيرة لزملائه في الفريق، لكن لا أفضل المغامرة بأي لاعب غير جاهز.

وأضاف: احمد حمدي في 2018 كان يتم تجهيزه للعب أساسيا مع الأهلي لكنه تعرض للعديد من الإصابات، وبعدها تم تغيير الجهاز الفني ورحل على سبيل الاعارات، وعندما كنا متواجدين في الجهاز الفني كان ينافس عمرو السولية وغالي وعاشور، ولكنه تعرض لعدة اصابات ابعدته عن المستطيل الأخضر. وضم عناصر شابة أمر مفيد لمنتخب مصر والطبيعي أن يحصل على فرصة ويتم رؤيته على الطبيعة.

وأكمل: ترشيح عدد كبير من لاعبي الأهلي أمر طبيعي في ظل حالة التألق لمعظم اللاعبين. وحسين الشحات يستحق الانضمام لمنتخب مصر في ظل مستواه الحالي، ومن الوارد تواجده كلاعب بديل فهذا أمر طبيعي.

وزاد: هناك لاعبين دوليين لديهم رصيد قد يتم ضمهم في أسوأ حالاتهم وسبق وتكرر هذا الأمر مع لاعبين كثيرين، لكن انضمام حسام عبدالمجيد وهو ليس في أفضل حالاته سيكون قرار غير جيد، وسيشعر اللاعب أنه أمر طبيعي ومكافأة له على تراجع مستواه، وهو في الموسم الحالي لم يقدم مستوى جيد مطلقا، وتمركزه داخل الملعب يكون سيئ للغاية.

مشوار الأهلي في دوري الأبطال 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

وفي دور ربع النهائي فاز الأهلي على الرجاء المغربي 2-0، ثم حضر تعادل الفريقان إيابا بدون أهداف، قبل أن يفوز على الترجي التونسي 3-0 و1-0 في مباراتي الذهاب والعودة بالمربع الذهبي.

تابع موقع تحيا مصر علي