عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب يرافق بعثة الأهلي إلى المغرب استعدادًا لنهائي دوري أبطال إفريقيا

محمود الخطيب
محمود الخطيب

قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المقرر سفرها إلى المغرب عصر الخميس، لملاقاة الوداد المغربي في مباراة الإياب بالدور النهائي لدوري الأبطال المحدد لها مساء الأحد المقبل. 

ويأتي سفر محمود الخطيب لدعم اللاعبين وجهازهم الفني، والتأكيد على الثقة الكاملة في قدرتهم على تحقيق نتيجة تضمن للأهلي استعادة كأس البطولة الإفريقية، وإسعاد الجماهير. 

صحيفة المنتخب المغربية: شكوك حول مشاركة زهير المترجي أمام الأهلي بسبب إصابة في الكاحل

تعرض زهير المترجي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الوداد المغربي، إلى إصابة قوية على مستوى الكاحل، خلال مواجهة فريقه أمام النادي الأهلي والتي فاز بها المارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت صحيفة المنتخب المغربية أن هناك شكوك كبيرة حول مشاركة زهير المترجي بشكل أساسي أمام النادي الأهلي في المواجهة المقبلة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد المركب محمد الخامس يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات إياب دوري أبطال إفريقيا بسبب الإصابة على مستوى الكاحل. 

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والوداد

وتنطلق مواجهة الفريقين المرتقبة في النهائى، في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب مركب الخامس.

وكان قد حسم المارد الأحمر، نتيجة مباراة الذهاب، بفوزه بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء القاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية المغربية
ولا يملك الأهلي، أفضلية كبيرة في تاريخ مواجهاته أمام الأندية المغربية، حيث خاض أمامهم 14 مواجهة، فاز فقط في مواجهتين، تعادل في 6 مواجهات، وخسر في مثلهم.

سجل لاعبو الأهلي، 10 أهداف، وسكنت شباكه 14 آخرين، وخرج بشباك نظيفة في 4 مواجهات.

آخر مواجهة للأهلي، على ملعب مركب الخامس، تلقى الأهلي خسارة بهدفين دون رد، أمام فريق الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا من الموسم الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي