عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منع طرد مباشر وعدم احتساب ركلتي جزاء.. كيف حرم معتز إبراهيم الأهلي من نهائي تاريخي أمام الوداد؟

خطأ لاعب الوداد
خطأ لاعب الوداد

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا على فريق الوداد المغربي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وظهر الحكم الليبي معتز إبراهيم بشكل متذبذب في معظم القرارات المصيرية في مباراة المارد الأحمر أمام فريق الوداد المغربي، حيث تغلب التوتر على أداء الحكم في المباراة ظهر ذلك في القرارات التي سنرصدها خلال السطور الآتية:- 

تدخل عنيف على مروان عطية 

1- شهدت الدقيقة الأولى من عمر مباراة الأهلي والوداد المغربي، تدخل عنيف من لاعب الوداد على مروان عطية لاعب خط وسط النادي الأهلي، بالكوع حيث تستوجب الكرة إنذار، واكتفى حكم المباراة باحتساب ركلة حرة بدون إنذار. 

ضربة جزاء غير محتسبة على حسين الشحات 

2- شهدت الدقيقة الـ7 من عمر المباراة، تدخل من جانب مدافع الوداد المغربي على حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، حيث كانت تستوجب احتساب ركلة جزاء للاعب النادي الأهلي على مدافع الوداد المغربي، ولم يحتسب معتز إبراهيم أي شئ . 

ضربة جزاء ثانية لحسين الشحات غير محتسبة 

3- شهدت الدقيقة 35 من عمر المباراة، تدخل عنيف على حسين الشحات داخل منطقة الجزاء من قبل مدافع الوداد المغربي، حيث تجاهل حكم اللقاء واستكمل اللعب دون العودة إلى تقنية الفار. 

4- رفض طرد لاعب الوداد المغربي بعد لمس الكرة ومنعه لانفراد لتاو 

رفض معتز إبراهيم حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي إشهار كارت أحمر للاعب الوداد المغربي يحيى عطية الله بعدما لمس الكرة عندما كان آخر لاعب في وسط ملعب فريقه باليد متعمدًا ليمنع بيرسي تاو من إنفراد تام بالمرمى. 

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي