عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤلفين والملحنين تنفي تصريحات الوسيمي: مصطفى كامل لم يطرد ونرفض الزج باسمنا في هذه الادعاءات

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين بيان تنفي من خلال تصريحات الموسيقار منير الوسيمي بشأن نقيب المهن الموسيقية الحالي مصطفى كامل، وذلك بعد اشتعال أزمة قوية بينهم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بيان جمعية المؤلفين والملحنين بشأن مصطفى كامل

بيان جمعية المؤلفين والملحنين عن ازمة الوسيمي ومصطفى كامل

وجاء البيان على النحو الأني: بناء علي شكوي مقدمه من الفنان مصطفي كامل عضو الجمعيه العموميه وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرا من تصريحات للأستاذ / منير الوسيمى على قناة اليوم،  وهى التصريحات التى يعتبرها مجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين و الناشرين الساسيرو مسيئة للجمعيه وتاريخها العريق و مبادئها الأصيلة التى توارثناها جيلا بعد جيل.

المؤلفين والملحنين: نؤكد أن الوسيمي لم يكن نائبًا

وتابع: نؤكد على أن الأستاذ .. منير الوسيمى ..  لم يكن نائبا لـ رئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية ( الحب الحقيقى ) ولحد خمس سنوات كامله من صدورها كما إدعي، علاوة علي أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان مابين عام ١٩٩٠ وعام ١٩٩٥ بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات.

واستكمل البيان: إنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير مصطفي كامل فهو تشابه في اسم الأغنيه فقط ولم يتخذ مجلس الإداره آنذاك قرارآ  بمنع العضويه عن الاستاذ مصطفي كامل ولم يتم طرده كما إدعي الاستاذ منير الوسيمي.

المؤلفين والملحنين تحذر من الزج باسمها في ادعاءات كاذبة

وتابع: ومن ثم ...يؤكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين و الناشرين ( الساسيرو )على خطورة الزج بإسم الجمعيه فى مثل تلك الإدعات  وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع من يتقدم لها من المبدعين ويقوم بطردهم وهو ما يتنافى مع دور ورسالة الجمعيه فى إحتضان مبدعي مصر وهو ماترفضه الجمعيه ومجلس إدارتها جملة وتفصيلا  منذ إطلاقها قبيل ٧٨عاما  و حتى اليوم..

واختتم: وعلي رأس البيان يعرب مجلس الإدارة للشاعر والملحن الاستاذ مصطفي كامل عضو الجمعيه العمومية ونقيب موسيقيين مصر عن إستيائه مما بدَر في حقه مؤكدين  أن مجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين و الناشرين يحتفظ لنفسه بإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه، ولكم المحبة و التقدير مجلس الإدارة.

تابع موقع تحيا مصر علي