عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلغاء 400 رحلة جوية في أوروبا و الركاب عالقين في المطارات بسبب إضراب مراقبو الحركة الجوية الفرنسيون

تحيا مصر

 

ألغت شركة Ryanair"" رحلة جوية في أوروبا تاركة الركاب عالقين على متن الطائرات دون "طعام أو شراب لائق" حيث بدأ مراقبو الحركة الجوية الفرنسيون في الإضراب، الامر الذ ي افسد خطط المصطافين البريطانيين .

وأجبرت إضرابات الموظفين على وقف مئات الرحلات الجوية، مما أثار شكاوى من الركاب حول تأخير لمدة أربع ساعات وتواجدهم على متن الطائرات، مع إمدادات غذائية متضائلة عبارة عن "رقائق البطاطس المقلية والفوارة" للحصول على القوت.

وقالت إحدى الأمهات لـ لصحيفة "ديلي ميل" إن إلغاء رحلة إبنها المعاق البالغ من العمر 19 عامًا، تركته هو وصديقه عالقين في العاصمة باريس، وإضطروا إلى الإنتظار حتى يوم الخميس للعودة إلى الوطن

تعليق الرئيس التنفيذي علي الواقعة

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair ، مايكل أوليري، عن إحباطه من إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء أوروبا، بدلاً من الرحلات الداخلية الفرنسية.

وقال: "إنه أمر لا يمكن الدفاع عنه تمامًا أن الرحلات الجوية المتجهة من أيرلندا إلى إيطاليا، أو من بولندا إلى البرتغال، أو من إسبانيا إلى ألمانيا تم إلغاؤها لمجرد أن الفرنسيين يريدون إعطاء الأولوية لرحلاتهم الداخلية وإلغاء جميع الرحلات الجوية".

هناك حاجة إلى مراقبي الحركة الجوية لإجراء إتصالات أثناء التحليق، حيث تحلق الطائرات عبر المجال الجوي الفرنسي.

الركاب المتضررون من عمليات الإلغاء والتأخير يعبرون عن إحباطهم على تويتر

كتب أحد المستخدمين: "أنا مرتبكً جدًا، بسبب الإضربات الجوية الفرنسية، تأخرت بالفعل لمدة ساعتين ولكن قيل لنا إننا سنجلس الآن ولن نتحرك لمدة ساعتين أخريين؟".

وتسائل أخر قائلا :"لماذا تم وضعنا على متن الطائرة؟، الرجاء توصيل ما هو الوضع.. لا طعام ساخن، مجرد رقائق البطاطس والمياه الفوارة".

لم تكن شركة ""Ryanair هي التي واجهت مشاكل فقط، حيث تم إلغاء رحلات "EasyJet"، حيث تقطعت السبل بالناس في "نيس" بعد تعليق رحلات "إدنبرة".

إلغاء 4000 رحلة جوية خلال هذا اعام نتيجة الاضرابات بفرنسا 

جدير بالذكر أن شركة الطيران كشفت أنه تم إلغاء أكثر من 4000 رحلة جوية حتى الآن هذا العام نتيجة لإضرابات ATC" ".

ومن المتوقع أن يتسبب الإضراب في فرنسا بسبب إصلاحات الرئيس ماكرون للمعاشات التقاعدية في تعطل واسع النطاق لبقية عطلة نهاية الأسبوع، إذ إضطرت شركات الطيران "إير فرانس" و"إيزي جت" و"ريانير" إلى إلغاء رحلات جوية عندما انضم مراقبو الحركة الجوية إلى الإضراب.

تابع موقع تحيا مصر علي