عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تتفقد المنطقة الصناعية ببورسعيد.. وتؤكد أهمية حل مشكلة المرافق

تحيا مصر

تفقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، اليوم، المنطقة الصناعية بمحافظة  بورسعيد، ضمن الزيارة التي تقوم بها اللجنة لتفقد المنشآت الصناعية بمحافظات القناة.

رافق الوفد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء علاء المالكي رئيس المنطقة الصناعية ببورسعيد.

استمع أعضاء الوفد البرلماني للمستثمرين وأعضاء جمعية رجال الأعمال  بالمنطقة الصناعية ببورسعيد.

 أهمية تشجيع الصناعات الوطنية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد أهمية تشجيع الصناعات الوطنية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحل مشاكل المستثمرين الجادين حيث يوجد ٤٦٤ مصنع في المنطقة الصناعية.

وأعلن محافظ بورسعيد، التعاقد على إنشاء أول محطة للصرف الصناعي باستثمارات أجنبية بقيمة  ٢٠٠ مليون دولار، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية ببورسعيد على مساحة ٨٠ ألف فدان.

 محافظ بورسعيد: إنشاء أول محطة للصرف الصناعي باستثمارات أجنبية بقيمة  ٢٠٠ مليون دولار

ولفت إلى أن تعدد الولاية وتضارب الاختصاصات من أبرز المعوقات التي تواجه الصناعة.

وأكد المهندس معتز محمود، أهمية حل مشكلة المرافق في المشروعات منها الكهرباء والغاز وعدد من المشاكل، مشددا على أهمية وجود حلول تتناسب مع إمكانيات الدولة.

واستعرض المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، جهود دعم الاستثمارات والتصنيع بالمحافظة، وتشجيع المستثمرين في التوسع في تنمية المناطق الصناعية.  

وأكد علاء المالكي، مدير المنطقة الصناعية ببورسعيد، أن تكلفة المتر المرفق حوالي ٣ جنيهات للمتر بحد أقصى ٢٥ ألف جنيه للمبنى في حين لا يتم حساب تكلفة الترفيق بالنسبة لمتر الأرض ولكن يتم الحساب بالنسبة للمبنى فقط.

يضم الوفد البرلماني المهندس معتز محمود، رئيس اللجنة، والأعضاء شحاته أبو زيد، محمد حمدى موسى، مجاهد نصار، محمد نشأت العمدة، جمال عبيد، ونيفين الكاتب، والدكتور محمد عبد الله أمين لجنة الصناعة بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي