عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتدريس الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بالمراحل التعليمية المختلفة.. طلب إحاطة للنائبة ريهام عبدالنبي

ريهام عبدالنبي
ريهام عبدالنبي

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو لجنة الإدارة المحلية عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  بطلب إحاطة  موجه لوزير التربية والتعليم، عن خطة الوزارة لإضافة مواد علمية للطلبة تتوافق ومتطلبات العصر وما نشهده من تطور فى استخدام التكنولوجيا.

تحيا مصر

تطور كبير بمجالات التكنولوجيا المختلفة

وأضافت النائبة فى طلبها، أن "العالم يشهد تطورًا كبيرًا فى مجالات التكنولوجيا المختلفة، من بينها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم الأرض والفضاء، وهندسة البرمجيات، وهى من العلوم الهامة التى يجب أن نبدأ في تعليمها لأبنائنا الطلبة من الإعدادية حتى الثانوية".

تجديد المناهج التعليمية

كما أكدت النائبة في طلبها، أن تطور العلوم، يضع على كاهل وزارة التربية والتعليم مهمة تجديد المناهج التعليمية بما يتوافق مع العصر وما نشهده من تسارع فى الابتكارات فى مختلف مناحي الحياة.

وطالبت اانائبة فى طلبها، توضيح خطة وزارة التربية والتعليم فى إضافة مناهج تخدم الطلبة والمجتمع، مثل، تخطيط الحملات التسويقية، إدارة الفعاليات، مبادئ القانون، أنظمة الجسم.، الرعاية الصحية، مؤكدة، أن مثل هذه العلوم أصبحت عامة وصرورية لأبنائنا والمجتمع.

مناهج تعليمية تؤهل لسوق العمل

وأشارت البرلمانية، إلى أن وزارة التربية والتعليم، منوط بها متابعة ما يحدث من تطور فى العالم وما نحتاجه فى مناهجنا التعليمية حتى يكون الكاتب المصرى مواكب للأحداث من خلال مناهج تعليمية تؤهله لسوق العمل، وتتوافق مع ما نشهده من تطور فى كافة المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي