عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل لـ 45 درجة مئوية.. ارتفاع شديد في الحرارة وعاصف رملية تشهدها البلاد

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

تشهد درجة الحرارة، اليوم الخميس، ارتفاعًا شديدًا، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة  للأرصاد الجوية، حيث يعتبر هو اليوم الأشد حرارة هذا العام حتى الآن.

كما تشهد البلاد عاصفة هوائية رملية شديدة وفقا لتوقعات خبراء الطقس، ومتوقع استمرارها إلى غدا الجمعة، بسبب منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية سيؤدي لزوبعة من الرمال والأتربة.

ارتفاع درجة الحرارة

وتصل درجات الحرارة، اليوم الخميس، إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق، مثل الأقصر وأسوان، و كذلك تصل إلى 40 درجة مئوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد.

رياح مثيرة للأتربة

وتشهد البلاد اليوم نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب، وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن ذلك يؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية.

سقوط أمطار

ومن المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق اليوم الخميس، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من الصحراء الغربيه ومدينتى حلايب وشلاتين، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفه مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى .

نصائح للمواطنين

وفي ظل تدهور أحوال الطقس، قدم عدد من الخبراء مجموعة من النصائح اليوم، حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية في مصر من اقتراب عاصفة جديدة بالبلاد، تبدأ غدا الأربعاء، أي بعد 24 ساعة مقبلة، وذلك بعد أن شهدت البلاد خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث هبت عاصفة هوائية ورملية شديدة في نهاية الأسبوع الماضي، ما تسبب في وفاة واحدة وعدة إصابات بعدة محافظات مصرية.

أيضا نصحت الأرصاد بأنه من المهم في هذه الفترة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة حتى لا يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ومن المهم تناول المرطبات والسوائل وشرب المياه.

تابع موقع تحيا مصر علي