عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو مصطفى يكشف ملامح أول مغني بالذكاء الاصطناعي| صورة

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

كشف الملحن والمطرب عمرو مصطفى عن استعداده لتقديم أول مغني بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أحدث منشورات عمرو مصطفى عبر فيسبوك

ونشر عمرو مصطفى صورة للمغني، وعلق عليها قائلًا: "أول مطرب ai في العالم soon"، وقد حاز المنشور على إعجاب عدد كبير من الجمهور والمتابعين الذين تحمسوا للفكرة، وأعربوا عن فرحتهم بمشروعه الجديد.

عمرو مصطفى عن الذكاء الاصطناعي: فرصة لورثة نجوم الزمن الجميل 

وسبق وأن حل المحلن عمرو مصطفى ضيف على برنامج et بالعربي، والذي تحدث خلاله عن خاصة بـ إعادة إحياء نجوم الزمن الجميل من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

قال عمرو مصطفى عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي: أنا شايف أن ورثة كل العظماء اللي توفوا جاتلهم الفرصة أن يحيوا ذكراهم بأغنية جديدة، الورثة نفسهم ممكن يختاروها وكمان الجمهور، وأنا بعتبر مي فاروق من أهم الأصوات المصرية، ومش غرور بس أنا اسمي وشغلي والـ 30 سنة اللي اشتغلتهم يسمحولي إني أجرب وأشوف، الصناعة وصلت لدرجة كبيرة من الانحدار في وطننا العربي كله، وعشان نقدر نعمل حاجة نرتقي بيها بالشعوب العربية رجعنا للتراث والمزيكا والموسيقى الشرقية.

عمرو مصطفى: مش هستخدم أي شيء يخص كوكب الشرق مش عايز مشاكل

وعلى صعيد آخر، أعلن الفنان والمحلن عمرو مصطفى تراجعه عن إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد قيام أسرة أم كلثوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وقال عمرو مصطفى في فيديو جمعه بـ المستشار ياسر قنطوش عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: تواصلت مع جيهان الدسوقي حفيدة أم كلثوم، واتفقنا إني مش هستخدم أي شيء يخص كوكب الشرق ولا اسمها أو صورتها، ولو دا حصل لن نلجأ إلا لأسرة أم كلثوم المسئولة عن حقوقها.

هجوم محسن جابر على عمرو مصطفى

وجاء ذلك بعد أن فتح المنتج محسن جابر على النار على الملحن عمرو مصطفى بسبب استخدام صوت أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، رافضًا ذلك الأمر.

وقال محسن جابر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ملفات"، الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر، على شاشة قناة "هي": أنا إنسان كبير مش هنزل للمستوى ده، هي خناقة يا جماعة ده واحد عايز يشتهر.. لو له حق ادبي عنده محاكم بدل ما هو عمال يتنطط كذه يرووح المحاكم احنا مش فاضيين له احل ايه ده عيل وبقفل محطة بلاقيه طالع في محطة تانية.

تابع موقع تحيا مصر علي