عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين» يحذر اللاعبين من تسليم جوازات سفرهم للأندية المصرية

تحيا مصر

 أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بيانًا يسئ لسمعة الكرة المصرية بشكل عام، وحذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين من الانتقال إلي الدوري المصري واللعب للأندية المصرية، بسبب تعرض اللاعبين لما وصفه من عمليات احتيال على اللاعبين الأجانب ومصادرة جوزات سفر اللاعبين .  

وجاء في بيان الاتحاد الدولي للاعبين تحذير بصورة واضحة بعدم تسليم جوازات السفر الخاصة باللاعبين لمسؤولي الأندية، بل تزويدهم بنسخة مصورة بعدما تعامل فيفبرو مع قضايا مختلفة كان يتم فيها إعادة جوازات السفر للاعبين بشرط توقيعهم لاتفاق إنهاء التعاقد بالتراضي.

وطالب الاتحاد بعدم التوقيع على عقد فارغ حيث من الممكن أن يملأ النادي مثل هذا العقد ببنود مختلفة عما تم الاتفاق عليه، وأشار إلى حدوث ذلك في قضايا سابقة.

وشدد البيان على ضرورة حصول اللاعب على نسخة أصلية من العقد تشمل توقيع النادي، بجانب التأكد قبل التوقيع من أن العملة المكتوبة في التعاقد هي المتفق عليها سواء بالجنيه المصري أو الدولار.

بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين: يحذر اللاعبين من تسليم جوازات سفرهم للأندية المصرية 

وأشار بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، من وكلاء اللاعبين الذين ربما يتخذون صف النادي حال وقوع مشكلة بين طرفي التعاقد.

البيان أشار أيضًا إلى ضرورة اللجوء إلى هيئات النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفًا أن الجهات الرياضية المختصة بالقرارات في مصر لا تلتزم بمتطلبات النزاهة والاستقلالية ولا تضمن إجراءات عادلة.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاعبين يضم في عضويته أكثر من 60 دولة بينها مصر، وجاء البيان يسئ لسمعة الكرة المصرية ، بسبب بعض القضايا والشكاوى التى تتعلق بما قال بعدم دفع مستحقات اللاعبين ومصادرة جوازات سفرهم.

«سفريات اتحاد الكرة» تشعل فتيل أزمة بين رئيس الاتحاد ونائبه

أثارت سفريات اتحاد الكرة أزمة كبيرة بين بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم . 

وعلم تحيا مصر، أن هناك تطاول لفظي حدث في اجتماع مجلس إتحاد الكرة بين خالد الدرندلي و جمال علام، رئيس الاتحاد بسبب استحواذ علام على سفريات الاتحاد خلال الفترة الماضية. 

وقام أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بتهدئة الأوضاع بينهما، قبل أن يحدث تشابك بالأيدي.   

تابع موقع تحيا مصر علي