عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وست هام يونايتد بطلًا لدوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

تحيا مصر

توج نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي بقيادة دافيد مويس، بطلًا لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على حساب فيورينتينا الإيطالي بعدما تغلب عليه بنتيجة 2/1، في نهائي البطولة على ملعب "إدين" في جمهورية التشيك.

أحداث المباراة 

ميكيل أنطونيو سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بيترو تيراكيانو، خطأ لصالح فيورنتينا من منتصف الملعب بعد تدخل قوي من جارود بوين على المدافع كريستيانو بيراجي.

كريستيانو بيراجي أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب مرت مباشرة لخارج الملعب، رولاندو ماندراجورا سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

جارود بوين توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم أرسل تمريرة أمام المرمى ولكن شتتها نيكولا ميلينكوفيتش من على القائم الأول.

نيكولا ميلينكوفيتش أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس ألفونس أريولا، ديكلان رايس سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب، نيكولا ميلينكوفيتش أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس ألفونس أريولا.

لوكا يوفيتش سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتدت من قدم أحد المدافعين، دودو سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها ميلينكوفيتش برأسية قوية مرت لخارج الملعب، توقف المباراة بسبب إصابة مدافع فيورنتينا كريستيانو بيراجي في الرأس بسبب أحد المقذوفات من جماهير وست هام يونايتد

بيراجي أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ومرت بدون خطورة على المرمى، إيميرسون بالميري أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ومرت بدون خطورة على المرمى.

هدف ملغي لفريق فيورنتينا بداعي وجود تسلل على اللاعب لوكا يوفيتش قبل تسجيله للهدف، سعيد بن رحمة سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتطمت في جسد أحد المدافعين ومرت فوق العارضة لخارج الملعب.

بطاقة صفراء للاعب نايف أكرد بعد تدخل قوي على نيكولاس جونزاليس، كريستيان كوامي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس ألفونس أريولا.

جارود بوين استلم الكرة داخل منقطقة الجزاء ولكن لم يسيطر عليها بعد تدخل من المدافع كريستيانو بيراجي مع مطالبة لاعبو وست هام بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على الأخير ولكن حكم اللقاء أمر باستئناف المباراة.

ركلة جزاء لصالح فريق وست هام يونايتد بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو بداعي وجود لمسة يد على المدافع كريستيانو بيراجي من داخل منطقة الجزاء.

الهدف الأول 

الهدف الأول لصالح فريق وست هام يونايتد عن طريق سعيد بن رحمة من نقطة الجزاء بعد أن سدد الكرة على يسار الحارس لداخل الشباك. 

هدف التعادل 

الهدف الأول لصالح فريق فيورنتينا عن طريق جياكومو بونافينتورا، سفيان أمرابط أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت للاعب نيكولاس جونزاليس الذي مررها برأسه لبونافينتورا وسدد الأخير سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين لتمر أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك. 

الهدف القاتل 

الهدف الثاني لصالح فريق وست هام يونايتد عن طريق جارود بوين، لوكاس باكيتا أرسل ترميرة بينية رائعة للاعب بوين الذي انطلق بالكرة خلف المدافعين ثم سدد الكرة لترتطم في قدم الحارس وتمر لداخل الشباك. 

تابع موقع تحيا مصر علي