عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصفقة الأولى».. ليفربول يعلن تعاقده مع بطل كأس العالم

تحيا مصر

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع اللاعب الدولي الأرجنتيني، ماك أليستر، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي برايتون السابق، بعقد يمتد حتى عام 2028. 

تصريحات أليستر 

وتحدث المتوج بلقب كأس العالم السابق مع منتخب الأرجنتين عن إتمام التعاقد مع ليفربول قائلًا: "إنه شعور رائع. إنه حلم تحقق، إنه لأمر مدهش أن أكون هنا ولا أطيق الانتظار للبدء".

وأكمل: "أردت أن أكون في اليوم الأول من الموسم التحضيري، لذلك من الجيد أن يتم كل شيء. أنا أتطلع إلى لقاء زملائي في الفريق".

وأردف: "لقد كان عامًا رائعًا بالنسبة لي - كأس العالم ، ما حققناه مع برايتون - ولكن حان الوقت الآن للتفكير في ليفربول ومحاولة أن أكون لاعبًا أفضل وإنسانًا أفضل كل يوم."

وأضاف: "منذ أن فزت بكأس العالم، قلت إنني أريد الفوز بمزيد من الألقاب وأعتقد أن هذا النادي سيساعدني على القيام بذلك، هذا هو الهدف وعندما تكون في ناد كبير مثل هذا، عليك أن تربح الجوائز، لذا، هذا ما أريده".

واختتم أليستر حديثه قائلًا: "منذ وصولي إلى هنا، يمكنني أن أرى مدى ضخامة هذا النادي، اللاعبون لدينا، طاقم العمل، الجميع. أنا سعيد حقًا وأتطلع إلى اللعب لهذا النادي ". 

أرقام أليستر

ويأتي انتقال ماك أليستر إلى آنفيلد بعد ثلاثة مواسم قوية خاضها الدولي الأرجنتيني مع نادي برايتون بعد انتقاله في يناير 2019 من بوكا جونيورز، حيث عاد فورًا على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر حتى فترة مؤقتة أخرى مع بوكا جونيورز.

جاء ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في مارس 2020، وخاض أليستر 112 مباراة مع نادي الساحل الجنوبي، منها 98 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

سجل ماك أليستر 20 هدفًا إجمالاً مع فريق برايتون وصنع 9 تمريرات حاسمة.

على المستوى الدولي

خاض 16 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين، مع هدف وحيد باسمه سجله في فوز الأرجنتين على بولندا بـ نتيجة 2-0 في المجموعة الثالثة والتي توج بها منتخب راقصي التانجو. 

لعب 6 مباريات في البطولة وصنع هدفًا لأنخيل دي ماريا في الانتصار النهائي المثير للأرجنتين أمام فرنسا، ويُذكر سيصبح ماك أليستر سابع أرجنتيني يمثل ليفربول.

تابع موقع تحيا مصر علي