عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. البرلمان يحدد موعد لمناقشة طلبات النائبة آيات الحداد بشأن النهوض بالصناعة وتذليل العقبات أمام المستثمرين

آيات الحداد
آيات الحداد

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد لمناقشة طلبات المناقشة العامة المقدمة من النائبة آيات الحداد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن النهوض بالصناعة وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

تحيا مصر

توفير الأدوية بالصيدليات والمستشفيات

وتحديد موعد طلب مناقشة أخر عن سياسة الحكومة بشأن توفير الأدوية بالصيدليات والمستشفيات.

منع الصيدليات من إعطاء مضادات حيوية إلا بروشتة

وكانت قد تقدمت النائبة آيات الحداد، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن منع الصيدليات من إعطاء مضادات حيوية إلا بروشتة تحت إشراف طبيب مثل العديد من الدول؛ وذلك حماية لصحة المواطن.

وقالت "الحداد"، في طلب الإحاطة، إن هناك ظاهرة منتشرة بخصوص قيام الصيدليات بصرف أدوية المضاد الحيوي بدون روشتة، وذلك مما قد يعرض صحة المواطن أو المريض لخطر كبير، قد تصل إلى حد الوفاة، وهي وقائع حصلت بالفعل.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن وزارة الصحة، قد حذرت في بيانات رسمية كثيرة من تناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، مشددة على أن هذا يستوجب معه صدور قرار يمنع الصيدليات من تناول أدوية المضادات الحيوية، إلا بروشتة طبية.

خطورة تناول أدوية المضادات الحيوية

وأوضحت النائبة آيات الحداد، أن الدراسات العلمية تشير إلى خطورة تناول أدوية المضادات الحيوية، وعدم الإقبال عليها إلا في الحالات التي يحددها الطبيب بنفسه للمريض، حتى لا يكون لها آثار كارثية على المرضى، وذلك وفقًا لبيانات رسمية صادرة عن وزارة الصحة وكذلك منظمة الصحة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي