عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن يكرم العمال بمركز الرحمانية بالبحيرة.. والحزب ينظم ندوة اقتصادية لبحث زيادة الفرص الاستثمارية للمشروعات الصغيرة بسوهاج.. ومراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بمطروح.. صور

تحيا مصر

قامت أمانة محافظة البحيرة بحزب حماة الوطن، بتكريم العمال بمركز الرحمانية، ويأتي ذلك استمرارًا لاهتمام حزب حماة الوطن بالعمال في كافة محافظات الجمهورية.

تحيا مصر

وفي سياق أخر مختلف، نظمت أمانة محافظة سوهاج، ندوة اقتصادية لبحث زيادة الفرص الاستثمارية للمشروعات الصغيرة بمركز المنشاه.

ويأتي ذلك استمرارًا لاهتمام حزب حماة الوطن بالتثقيف والتدريب الدائم لأعضاءه في كافة محافظات الجمهورية.

تنظيم المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بمركز الحمام

وفي سياق منفصل، تواصل أمانة محافظة مطروح،  تنظيم المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بمركز الحمام، ويأتي ذلك استمرارًا للدور المجتمعي لحزب حماة الوطن في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

والجدير بالذكر، أن النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، قد علقت مسبقًا علي نشاط وزيارت وجولات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تشمل ثلاث دول إفريقية في منطقة الجنوب الإفريقي، والتي بدأت بـ"أنجولا، ثم تلها دولة زامبيا، ويختتم الرئيس جولاته بموزمبيق، كأول رئيس مصري يقوم بمثل هذه الزيارت الهامة، مؤكدة أن التواجد المصري بهذا الزخم داخل القارة الإفريقية والعربية والأوروبية نجاح دبلوماسي يحسب للرئيس السيسي.

تعزيز علاقات مصر مع دول القارة في مختلف المجالات

ووصفت النائبة نيفين حمدي في بيان لها، نشاط الرئيس السيسي الخارجية، بـ"التاريخية"، لما آلت إليه العلاقات بين البلدان الثلاثة، مشيرة إلى حرص القيادة السياسية الرشيدة علي تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، ومواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أوالتجارية أوالاستثمارية أو الدبلوماسية، مؤكدة الاهتمام المصري الكبير بهموم وقضايا الأشقاء الأفارقة، فضلًا عن الجهود الغير مسبوقة لدفع عجلة التنمية بالقارة السمراء وصون السلم والأمن والاستقرار بها.

سبل دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي والتجاري

وقالت عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس السيسي، في أعمال القمة الـ 22 لتجمع دول الـ"كوميسا" بالعاصمة الزامبية لوساكا والتي ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا، بحضور زعماء ورؤساء حكومات 21 دولة إفريقية، وهي (مصر، وبوروندي، وجزر القمر، والكونغو الديموقراطية، وجيبوتي، وإريتريا، وكينيا، وإثيوبيا، وإيسواتيني، ومالاوي ومدغشقر وليبيا وسيشيل ورواندا وموريشيس وتونس والسودان والصومال وزامبيا وزيمبابوى وأوغندا)، ستشهد التركيز على سبل دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي والتجاري بين دول الأعضاء.

رئاسة مصر لـ"الكوميسا "

ونوهت نائبة حماة الوطن، إلي رئاسة مصر لـ"الكوميسا " عام 2021، والتي شهدت تحقيق العديد من الأهداف والرؤي نحو تعظيم التكامل التجاري والصناعي وزيادة الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز سلاسل التوريد الإقليمية فيما بين الدول الأعضاء، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي تسعى لجعل القارة الإفريقية سوقًا موحدة للسلع والخدمات، والتي تعمل على تسهيل حركة البضائع، إلى جانب حرية تنقل الأفراد، كما تعمل على تعميق التكامل الاقتصادي في القارة الإفريقية، وهو ما يتماشى مع الرؤية الإفريقية المتمثلة في "التكامل والازدهار وإفريقيا المسالمة"، المنصوص عليها في أجندة 2063.

تابع موقع تحيا مصر علي