عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة الوداد؟

تحيا مصر

شارفت رحلة النادي الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، على الانتهاء، حيث لم يتبق له سوى مباراة وحيدة، سيخوضها أمام فريق الوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد

ويخوض الأهلي، لقاءه القادم أمام الفريق المغربي، في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري، على استاد مركب محمد الخامس بالمغرب.

ويطمح الأهلي، الذي فاز بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب، للخروج بنتيجة تمكنه من التتويج باللقب الإفريقي، للمرة الحادية عشر في تاريخه.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا. 
وفي دور ربع النهائي، أطاح بفريق الرجاء المغربي، بعد الفوز بثنائية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب. 
وفي نصف النهائي، فاز برباعية نظيفة، على حساب فريق الترجي التونسي.

تابع موقع تحيا مصر علي