عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاوتارو مارتينيز: نهائي كأس العالم ودوري الأبطال أهم مبارتين في مسيرتي

تحيا مصر

تحدث اللاعب الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، مؤكدًا على أن أهميته تعادل أهمية كأس العالم الذي تُوج به مع منتخب بلده الأرجنتين.

ويلتقي مانشستر سيتي وإنتر ميلان مساء غدٍ السبت، في اسطنبول لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، وظهر لاوتارو في مؤتمر صحفي للحديث عن المواجهة.

تصريحات لاوتارو مارتينيز

وقال لاوتارو عن نهائي كأس العالم ونهائي دوري الأبطال: "إنهما أهم نهائيين يمكن أن يلعبها اللاعب، والشيء الوحيد الذي يتغير هو القميص، المشاعر هي نفسها، فريدة من نوعها".

وأضاف لاوتارو: "بفضل عملنا خلال العام، الفريق هو ما يهم، إنه أهم شيء، نحن في الخطوة الأخيرة، وعلينا أن نكون مستعدين لهذه المباراة".

وأكمل لاوتارو: "نحن نعلم أن مانشستر سيتي هو منافس صعب للغاية، بسبب الجودة التي يتمتعون بها، لكننا مستعدون، لقد قمنا بعملنا ونحن جاهزون قدر الإمكان".

سُئل البالغ من العمر 25 عامًا عما إذا كان قد تحدث مؤخرًا إلى مواطنه جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، وأجاب: "لا لم نتحدث، لقد تزوجت مؤخرًا ودعوته إلى حفل الزفاف، ولم يستطع الحضور".

وعن موسمه مع إنتر ميلان، ومنتخب الأرجنتين وعما إذا كان هذا هو الأفضل له، استطرد: "حققنا أهدافًا مهمة جدًا مع الإنتر".

وأشار: "أتيحت لي الفرصة للعب في نهائي كأس العالم قبل ستة أشهر والآن سألعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، أنا سعيد جدًا بالحاضر والموسم، دعونا نتوجها بأفضل طريقة ممكنة".

وعن حالته البدنية وتعافيه من الإصابة، أردف لاوتارو: "الحقيقة هي أن المشكلة انتهت، لقد خضت موسمًا جيدًا للغاية، في كأس العالم شعرت بالألم لكنني تلقيت العلاج".

وأكمل: "بالنسبة للأرجنتين، تحدثت مع سكالوني وأراحني، بالنظر إلى الموسم الذي أمضيته، لقد حظيت بمعاملة رائعة للعب كأس العالم، لكنني الآن بخير".

دوره القيادي

وتطرق إلى دوره القيادي في الفريق، وتابع: "هذه المباراة تعني الكثير، بالنسبة لي ولزملائي في الفريق، لقد كان هدفًا، واجهنا مجموعة صعبة، ونستحق الإشادة أننا تجاوزنا المجموعة ووصلنا إلى النهائي".

وواصل: "لقد تعلمت الكثير، أحاول أن أفعل ذلك كل يوم وبعد ذلك أشعر بمسؤولية كبيرة، لقد كنت في الإنتر لمدة خمس سنوات، وغدًا سيكون زملائي في الفريق جاهزين أيضًا لهذه المباراة المهمة للغاية".

هوس النهائي

سُئل الأرجنتيني عما إذا كان الفوز بالنهائي هوسًا أو حلمًا له وللفريق، ورد: "لا أعرف ما إذا كنت سأسميها هوسًا، لدينا الكثير من الأمل والرغبة في إعادة الكأس إلى ميلان وإيطاليا".

وشدد: "بالتأكيد هناك أحلام، أحلام كبيرة جدًا، من الصعب جدًا تحقيقها، لأننا كافحنا كثيرًا للوصول إلى هنا".

واسترسل: "بالتأكيد الشخصية لا يمكن أن تكون مفقودة، هذا هو أول شيء، يجب أن يكون القلب دائمًا موجودًا، والرغبة في الفوز بالكأس ورفعها أيضًا".

وأكد: "لقد أعدنا الألقاب التي كان إنتر يفتقدها لفترة طويلة، واليوم لدينا فرصة للعب من أجل الكأس المفقودة لفترة طويلة، أطلب من زملائي في الفريق اللعب ورؤوسهم مرفوعة".

وأتم بشأن دييجو ميليتو الفائز بدوري أبطال أوروبا، والذي لعب دورًا مهمًا في فوز الفريق في عام 2010: "أعرف ما فعله ميليتو في هذا النادي، إنه لفخر أن تكون قادرًا على السير على خطاه، آمل أن أتمكن من لعب مباراة رائعة غدًا، لمساعدة زملائي في الفريق والقيام بما فعله".

تابع موقع تحيا مصر علي