عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم الزمالك يقود قائمة منتخب مصر الأوليمبي في بطولة أمم إفريقيا

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

أعلن روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في بطولة أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي ضمت 23 لاعبًا. 

قائمة منتخب مصر الأوليمبي لبطولة أمم إفريقيا 

وتضم القائمة 23 لاعبا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، أحمد سيد عبد النبي ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد ميسي، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع
، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

استعدادات المنتخب الأوليمبي لكأس الأمم الإفريقية 

عقد اليوم محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبى اجتماعا مطولا مع الجهاز الفنى للمنتخب  بقيادة البرازيلى ميكالي المدير الفني لوضع الرتوش النهائية لمعسكر المنتخب المقرر انطلاقه يوم الإثنين المقبل بالإسكندرية.

ويتخلله لقاء ودي مع غانا يوم 15 يونيو ضمن فترة إعداد المنتخب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام فى المغرب من 24 يونيو إلى 8 مايو المقبل وهي البطولة التي يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى  أولمبياد "باريس 2024" مباشرة بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على ملحق الأولمبياد.

وتضم مجموعة مصر كلا من : مالي والكاميرون والنيجر، ويستهل الفراعنة أولى مبارياته يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التى تستضيف منافسات مجموعة مصر.

واستعرض محمد بركات مع ميكالى كافة التفاصيل الخاصة بتجهيزات المنتخب النهائية للبطولة الكبري خاصة وأن هذا المعسكر يعقبه السفر إلى المغرب الانتظام فى معسكر آخر وأخير بالرباط قبل أن ينتقل المنتخب إلى مدينة طنجة التى تستضيف مبارياته.  

استبعاد محمد هلال من قائمة منتخب مصر 

واللاعبون الستة هم مصطفي مخلوف حارس مرمى الأهلي و خالد عوض لاعب طلائع الجيش، أحمد نادر حواش و  محمد حمدي لاعبًا إنبي، اياد عسقلاني لاعب الإسماعيلي، عمر فايد لاعب المقاولون العرب.

أكد غرابة أن اللاعبون الستة سيشاركون في التدريبات يومي السبت والأحد فقط، دون الانتظام في المعسكر المغلق لمنتخب مصر أو السفر مع البعثة إلى المغرب ، إلى جانب أنهم خارج اختيارات المنتخب الأوليمبي والقائمة النهائية المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد 2024 بباريس .

أضاف غرابة أن المدير الفني  قرر استدعاء أحمد عبد  القادر لاعب الأهلي لصفوف منتخب مصر بدلًا من محمد هلال لاعب البنك الأهلي بعد إصابته في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري على أن ينضم عبد القادر يوم الإثنين عقب انتهاء مباراة الوداد المغربي المقرر لها 11 يونيو الجاري .

تابع موقع تحيا مصر علي