عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيارة مفاجئة.. رئيس الوزراء الكندي يصل إلى أوكرانيا

رئيس الوزراء الكندى
رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو

وصل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم السبت، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة غير معلنة وذلك بحسب ما أعلنت عنه قناة  CBC، وتأتي الزيارة بعد أيام من تفجير سد نوفا كاخوفكا والذي أسفر عنه سقوط قتلى وآخرين فى عداد المفقودين. 

تحيا مصر

رئيس الوزراء الكندي يصل إلى أوكرانيا

وذكرت وكالة "تاس" الروسية أن رئيس الوزراء الكندي  يصطحب معه خلال هذه الزيارة وزير المالية، ومن المقرر أن تستغرق هذه الزيارة لمدة يوم واحد. 

وأضافت الوكالة الروسية أن رئيس الوزراء الكندي سيلتقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وخلال هذا اللقاء سيناقش الجانبان الدعم الكندي لكييف، بالإضافة إلى دور الكندي فى إعادة بناء أوكرانيا. 

ويشار إلى أن هذه المرة الثانية التى زار فيها رئيس الوزراء الكندي للأوكرانيا منذ بدأ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، فسبق أن قام بزيارة أوكرانيا فى مايو الماضي. 

أوكرانيا: سنخسر ملايين الأطنان من المحاصيل بسبب تدمير سد نوفا كاخوفكا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية، إن أوكرانيا قد تفقد عدة ملايين من الأطنان من المحاصيل بسبب الفيضانات الناجمة عن تدمير سد نوفا كاخوفكا في جنوب البلاد. وسط تبادل الاتهامات بين روسيا وأوكرانيا بشأن الجهة المسؤولة عن هذا التفجير الذي يدخل تحت طائلة "جرائم الحرب" وفق اتفاقية جنيف التى تحظر بشكل صريح استهداف السدود خلال الحروب.

وحذرت وزارة الصحة الأوكرانية، سكان المناطق التى غمرتها الفيضانات فى ميكولايف وخيرسون وزابوروجيا من صيد الأسماك وبيعها وأكلها، مشددة على أن هناك خطورة الإصابة بالتسمم الغذائي.

وذكرت الوزارة فى بيان:" فى منطقة ميكولايف تم عقد لجنة محلية حول قضايا السلامة البيئية والإيكولوجية وحالات الطوارئ بسبب عواقب انفجار سد كاخوفكا وتبين أن هناك وباء من الأسماك فى البلديات المتضررة".

تابع موقع تحيا مصر علي