عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب تنافش غدا طلب النائب عمرو درويش حول محدودية دور وزارة الثقافة في رفع وعي الشباب

تحيا مصر

تعقد لجنة الإعلام و الثقافة و الآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، اجتماعا غدا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائب عمرو درويش بشأن محدودية دور وزارة الثقافة في رفع وعى الشباب والارتقاء بالذوق العام، وتعظيم دورها في مواجهة الشائعات ومخططات الفكر المتطرف ومحاولات الإحباط والتثبيط.

تحيا مصر

إستراتيجية وزارة الثقافة للحفاظ على الهوية المصرية

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائبة عايدة السواركة، بشأن إستراتيجية وزارة الثقافة للحفاظ على الهوية المصرية ورفع درجة الوعي بملامح الثقافة المصرية لدى النشء.

3- مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائب مكرم رضوان، بشأن ضعف خطة وزارة الثقافة في التعاون والتنسيق مع الوزارات الأخرى في نشر الوعى الثقافي والفني بين أبناء الوطن.

وكانت قد أعلنت لجنة الإعلام والثقافة و الآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، أنه بعد اجتماعات ومناقشات عدة عقدتها اللجنة لدراسة وبحث طلب الإحاطة المقدم من النائبة منال هلال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين حول تهالك مبانى الجمعية الجغرافية المصرية وما تحتويه من كنوز اثريه توصلت إلى أن مسئولية انهيار مبنى الجمعية الجغرافية الأثرى بما له من قيمة تاريخية واعتباره كنز وطني من عهد الخديوى إسماعيل بمحتوباته الثمينة وخرائطه النادرة، تتحملها لوزارتي الأوقاف والآثار.

مسئولية انهيار مبنى الجمعية الجغرافية الأثرى

وأشارت الدكتورة درية شرف الدين، إلى أنه للجمعية وقف خيري للإنفاق عليها وترميمها قيمته 500 فدان لكن يتم اهدار موارده. 

مشكلات أحاطت بالوقف الخيري المخصص للإنفاق على الجمعية

وأضافت إلى أن المبنى وصل إلى حالة بالغة التدهور وحدثت مشكلات أحاطت بالوقف الخيري المخصص للإنفاق على الجمعية ووصلت المتأخرات المستحقة للجمعية عند وزارة الأوقاف إلى نحو 22 مليون جنيه وقد تعذر استلام الريع للإنفاق على الترميم. 

 المؤتمر الجغرافي الدولي بمصر

وشددت رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، على أن التراخي والتباطؤ في الاهتمام بهذا المبنى يعرض الدولة لموقف غير لائق عالمية حيث ينعقد المؤتمر الجغرافي الدولي بمصر بالتعاون مع الاتحاد الجغرافى الدولى في العام 2025 تحت رعاية رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي