عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطار لا يتوقف.. أرقام تاو في دوري الأبطال قبل مواجهة الوداد المغربي

بيرسي تاو
بيرسي تاو

يقترب بيرسي تاو لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من التواجد أساسيًا في تشكيل المارد الأحمر خلال مواجهة الوداد المغربي، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد المركب محمد الخامس، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

أرقام بيرسي تاو قبل مواجهة الأهلي والوداد المغربي 

وتألق بيرسي تاو مع النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة وخاصة في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، حيث لعب الجنوب إفريقي رفقة المارد الأحمر 11 مباراة، سجل فيهم 5 أهداف وصنع 5 أهداف آخرين، حيث شارك في 10 أهداف كاملة من 11 مباراة. 

تاريخ مواجهات الأهلي على ملعب مركب الخامس

وخاض النادي الأهلي، أكثر من مباراة على ملعب مركب محمد الخامس، الذي سيستضيف مواجهة الغد المرتقبة.

وبشكل إجمالي، لعب الأهلي 8 مواجهات على ملعب مركب محمد الخامس، خسر في 3 مواجهات، تعادل في مثلهما، وحقق انتصارين.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والوداد على ملعب محمد الخامس، شهدت تفوق الأخير بثنائية نظيفة، ويعود تاريخها لنهاية مايو من العام الماضي، وجمعت بينهما في إطار نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا من الموسم الماضي.

أما آخر مواجهة للأهلي بشكل عام، على ملعب محمد الخامس، كانت أمام فرق الرجاء المغربي، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي، وكانت في إطار دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وأصبح الأهلي، مطالبًا بالحفاظ، على نظافة شباكه، حتى يتمكن من تحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الوداد.

إذا تمكن الأهلي، من الحفاظ على نظافة شباكه، فسيتمكن من التتويج باللقب، أما إذا استقبلت شباكه أهداف، وانتهت نتيجة المباراة بتفوق الفريق المغربي، بنتيجة هدف دون رد، فستذهب الأميرة السمراء لـ الفريق المغربي، وتتواصل معاناة الأهلي أمام الفريق، الذي حقق لقبين من البطولة، على حساب الفريق الأحمر.

أما إذا تعادل الأهلي، بأي تعادل سواء سلبي أو إيجابي، فسيتمكن من حصد اللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه.

عوامل تُصعب من مهمة الأهلي في مباراة الوداد

وعلى الرغم من الفوز الذي حققه النادي الأهلي، على نظيره المغربي، إلا أن ثمة عوامل قد تُصعب من مهمة مباراة الغد، وتأتي على النحو التالي:

_ الوداد سيتحضن بعاملي الأرض والجمهور، وبالتحديد العامل الأخير، الذي ربما سيكون له عامل السحر على الفريق المغربي، حيث يتسم الجمهور المغربي، بالحماس وبالتالي سيعود ذلك بافائدة على الفريق الودادي.

_ فريق الوداد لم يُهزم خلال آخر موسمين، على ملعب مركب محمد الخامس وهو الملعب الذي يحتضن المباراة، فالفريق المغربي، لُحق بآخر هزيمة على ملعبه، قبل موسمين، وبالتحديد أمام فريق كايزر تشيفز، بنصف نهائي دوري الأبطال موسم 2021، وبالتالي من الصعب أن يتعرض الوداد على هزيمة داخل ملعبه.

_ الهدف الذي سجله فريق الوداد، في لقاء الذهاب بالقاهرة، منح لهم بعض الثقة، وسهل من مهمتهم في لقاء الإياب.

تابع موقع تحيا مصر علي