عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهائي دوري أبطال إفريقيا.. رقم قياسي لـ الوداد أم تذوق طعم الانتصار لـ الأهلي

تحيا مصر

يترقب عشاق ومحبي الكرة الإفريقية، مواجهة عربية خالصة، طرفيها كلًا من الأهلي والوداد المغربي، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد

وتنطلق المواجهة المرتقبة بين الفريقين، في تمام العاشرة مساء غد الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، ويقام اللقاء على استاد مركب محمد الخامس بالمغرب.

وفاز الأهلي، بثنائية مقابل هدف في لقاء الذهاب، الذي جمع بين الفريقين، مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

وتعد تلك المباراة حاسمة فاصلة في مشوار النادي الأهلي بالتحديد، والذي يرغب في تحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الفريق المغربي.

فسبق وتقابل الأهلي، أمام الوداد المغربي، في مباراتين نهائيتين، ولم يتمكن الفريق الأحمر من الفوز فيهما، لذا سيدخل لقاء الغد، لرد اعتباره أمام الفريق المغربي، ولكي يتذوق طعم الانتصار على الفريق الذي هزمه في نهائي 2017 و 2022.

وتُشير الدلائل أن هذا النهائي مختلف عن نهائي العام الماضي، فهذا الموسم النهائي أُقيم من مباراة وحيدة، بينما هذا الموسم، سيُقام من مواجهتين، والأهلي قطع شوطًا كبيرًا بتحقيق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد.

كما أن الأهلي، لديه حوافز أكبر للفوز وخطف اللقب، نظرًا لأن الجماهير لن تتحمل روؤية فريقها يخسر نهائي البطولة المقربة لقلوبهم للمرة الثالثة.

أما فريق الوداد، فالطبع لديه عوامل ستساعده وتسهل من مهامه في تلك المباراة، ومن أهم تلك العوامل الجمهور والملعب، كما أنه سيكون لديه محفزات، وهي أنه يرغب في أن يصل للقبه الرابع في تاريخه، والثالث على حساب النادي الأهلي.

وفي حال نجاح الفريق المغربي، في تكليل مجهوده بالفوز على الأهلي، سيحصد اللقب للمرة الثالثة على حسابه، وسيواصل كتابة التاريخ، كونه الفريق الأوحد داخل تلك القارة، التي تمكن من هزيمة الأهلي في 3 نهائيات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي