عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: الصناعة المحلية تحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%.. ونطالب بوقف الاستيراد من تركيا

تحيا مصر

قال محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بوقف استيراد أجزاء الدواجن، إن الاتحاد طالب بضرورة عدم استيراد مجزآت دواجن طالما أن الصناعة المحلية تحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%، خاصة أن الصناعة بدأت في التعافي بعد تراجع أسعار خامات الأعلاف وعودة المنتجين لإدخال دورات جديدة.

وأضاف "العناني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أنهم اعتراضوا على فتح الباب أمام دخول شحنات من مجزآت الدواجن المجمدة الواردة من تركيا إلى السوق المصرية وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء إنشاء لجنة تطوير صناعة الدواجن رقم 222 والمعنية باتخاذ القرارات الخاصة بدخول شحنات الدواجن المجمدة وفقا لحاجة السوق حفاظا على صناعة الدواجن المحلية.

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: الصناعة المحلية تحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%.. ونطالب بوقف الاستيراد

وأوضح أن الاتحاد تقدم بمذكرة أكد فيها أن صناعة الدواجن تكبدت خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب أزمة نقص النقد الأجنبي والذي أثر سلبا على الشركات والمنتجين، وأن كان هناك اعتقاد جازم بإن مصر لن تستورد مجزأت الدواجن تحت أي ظروف لخطورتها على الصناعة، لكن فوجيء الاتحاد باستيراد مجزآت من دولة تركيا والمصنفة كدولة مصابة بإنفلونزا الطيور ولا تستورد دول العالم منها دواجن.

ولفت الاتحاد في مذكرته أن تلك الشحنات كانت بمثابة دعم لمنتجين الدواجن الاتراك خاصة أن كميات المجزأت التي دخلت مؤخرا تم توزيعها على كبرى شركات تصنيع الأغذية والفنادق الكبرى ولم يستفد منها المواطنين الأكثر احتياجا كحل لارتفاع أسعار الدواجن المحلية.

وتابع الاتحاد في مذكرته إلى مجلس الوزاراء" حاولنا الحصول على أى معلومات عن شحنات المجزأت تلك لضبط عملية الإنتاج في شركات ومزارع الدواجن لكن لم نتمكن من ذلك ".

تابع موقع تحيا مصر علي