عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصين تستدعي مبعوث كوريا الجنوبية لهذا السبب

الصين - كوريا الجنوبية
الصين - كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأحد، إن مساعد وزير الخارجية الصيني استدعى سفير كوريا الجنوبية لإبلاغه بشكوى بشأن انتقادات وجهتها كوريا الجنوبية لتعليقات أدلى بها سفير بكين لدى كوريا الجنوبية. 

تحيا مصر

الصين تستدعي مبعوث كوريا الجنوبية 

واستدعت كوريا الجنوبية السفير الصيني، الجمعة، لإبلاغه باحتجاجها، ووصفت تعليقاته بأنها استفزازية وربما تمثل تدخلا في الشؤون الداخلية.

وكان السفير الصيني حذر كوريا الجنوبية من القيام بمراهنات خاطئة في الخلاف بين الصين والولايات المتحدة.

وذكرالبيان الصيني إن مساعد وزير الخارجية الصيني نونج رونج عبر عن قلقه الشديد وعدم رضاه عن رد الفعل غير المناسب لسول على تعليقات السفير الصيني التي أدلى بها خلال اجتماع مع زعيم حزب معارض في كوريا الجنوبية

هندوراس تفتح سفارة لها فى الصين

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الأحد، أن هندوراس فتحت سفارة فى الصين، وذلك بعد قطع العلاقات مع تايوان.

هندوراس تقطع العلاقات مع تايوان

وذكر التلفزيون المركزي الصيني CCTV  أن وزيري خارجية البلدين افتتحا السفارة فى بكين، وفى مارس الماضي، كانت حكومة هندوارس أعلنت إنهاء العلاقات الدبلوماسية التى استمرت بأ 10 سنوات مع تايوان. 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيينغ:" أقامت الصين وهندوراس علاقات دبلوماسية للتو". 

ووذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الصين وهندوراس اتفقا على تطوير العلاقات على أساس مبادئ الأحترام المتبادل للسيادة والسلامة الإقليمية.

وكانت هندوراس أعلنت فى مارس الماضي، قطع علاقتها الدبلوماسية مع تايوان بعد 11 يوما من إعلانها أنها تعتزم إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين. 

وقالت الخارجية الهندوراسية فى بيان وقت ذاك إن:" الوزير إنريكي رينا بناء على تعليمات رئيسة الجمهورية زيومارا كاسترو قد أبلغ تايوان بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية".

تابع موقع تحيا مصر علي