عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إثارتها بـ«تحيا مصر»..عمرو أديب يسلط الضوء على توصية البرلمان بشأن ضريبة السيارات الجديدة (أوفر برايس)

تحيا مصر

سلط برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، الضوء على تقرير نشره موقع تحيا مصر حول ضريبة السيارات الجديدة (الأوفر برايس)، والتي جاءت ضمن توصيات البرلمان بموازنة 2024.

التقرير الذي نشره موقع تحيا مصر، أوضح أن تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب انتهى إلى عدة توصيات هامة بشأن موازنة 2024 والمنتظر عرضها اليوم في الجلسة العامة للمجلس.

ومن ضمن التوصيات التي أدخلتها اللجنة على الموازنة الجديدة  هي اتخاذ الإجراءات اللازمة لقيام مصلحة الضرائب المصرية تحصيل ضريبة على الأرباح التجارية من وكلاء مُصنعي السيارات المحلية تمثل الفرق بين سعر البيع المعلن بالمصنع والزيادة السعرية عليه بمعارض السيارات، مع فرض مزيد من الرقابة على الصنايدق الخاصة والحسابات والوحدات ذات الطابع الخاص بغية الإلتزام بتوريد كافة المبالغ التى تستقطتع من جملة إيراداتها الشهرية والمحددة بـ 15%إلى الخزانة العامة فى المواعيد المقررة. 

برنامج "الحكاية" سلط الضوء على هذه التوصية، وخلال مداخلة هاتفية لوكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب مصطفى سالم، أكد أن السيارات التي  تنتج محليا تقوم المصانع المصنعة بإعلان سعرها ومن ثم تقوم التجار بزيادة الأسعار بغرض أن هناك خدمات أضيفت للسيارة، وبالتالي بيعها بسعر أغلى من سعر المصنع المعلن.

 معارض السيارات تجبر المواطنين بدفع مبالغ مالية فوق سعر السيارة الرسمي

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن معارض السيارات تجبر المواطنين بدفع مبالغ مالية فوق سعر السيارة الرسمي والذي يسمى "بالاوفر برايس"، مشددا على ضرورة محاسبة التجار بالسعر الرسمي التي تحاسبه به مصلحة الضرائب، لافتا أن البرلمان  طالب جهاز حماية المستهلك بمتابعة هذه المشكلات وأن تلزم موزعي السيارات بالبيع بالسعر الرسمي للمواطنين وعدم إضافة أي مبالغ مالية على أسعار السيارات.

تابع موقع تحيا مصر علي