عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يجتمع مع رؤساء اللجان استعدادا لـ امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم
وزير التعليم

امتحانات الثانوية العامة 2023.. يعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم اجتماعا عاجل مع رؤساء لجان الثانوية العامة استعداداً للامتحانات قبل أن تنطلق غدا الإثنين 12 يونيو الحالى بمادتى التربية الوطنية والتربية الدينية.

تحيا مصر

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث وجه وزير التعليم تعليمات مهمة لرؤساء اللجان تتعلق بضبط لجان امتحانات الثانوية العامة والتصدى للغش وأيضا التواصل مع غرفة العمليات مباشرة فى حالة حدوث أى مشكلة مع التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

مع ضرورة تفتيش الطلاب ومنع دخول أى تليفونات محمولة داخل اللجان وأيضا توزيع كراسات الأسئلة والإجابة وفق الضوابط المحددة والنماذج الأربعة.

امتحانات الثانوية العامة 

جدير بالذكر إن الطلاب  يؤدون  امتحانات الثانوية العامة 2023، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم الاثنين الموافق 12 يونيو الجارى، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدى الطلاب الامتحانات فى المواد  المضافة للمجموع  يوم الأحد الموافق ١٨ يونيو الجاري.

 لجان امتحانات الثانوية العامة

كما أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم الانتهاء من اختيار لجان امتحانات الثانوية العامة وفرشها لاستقبال الطلاب مع انطلاق الاختبارات 12 يونيو المقبل حيث تم التأكد من توافر المستلزمات المطلوبة داخل اللجان من وسائل تهوية وكنترول مجهز داخل اللجنة لوضع صناديق الأسئلة به قبل فتحها وتوزيعها على الطلاب إضافة توافر العصا الإلكترونية داخل المدارس وأيضا صلاحية المقاعد.

محظورات الثانوية العامة 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه يحظر التأخر على موعد بدء لجنة الامتحان أكثر من 15 دقيقة حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان، كما يحظر على الطالب القيام بأى أعمال شغب أو إخلال بأعمال الامتحانات حتى لا يحرم من الامتحان، كما يحظر على الطالب القيام بأى محاولة غش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ورفعها على مواقع الغش أو جروبات الغش.

تابع موقع تحيا مصر علي