عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسترداد قطعتين آثريتين.. النائب العام يصل فرنسا في زيارة رسمية

النائب العام
النائب العام

وصل المستشار حمادة الصاوي النائب العام إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية.

النائب العام يصل فرنسا في زيارة رسمية

أعلنت النيابة العامة، عن وصول النائب العام إلى العاصمة الفرنسية باريس، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وأعضاء مكتب النائب العام بالنيابة العامة المصرية، وكان في إستقباله السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية لدى فرنسا.

زيارة النائب العام لتعزيز التعاون في الملف القضائي

وتأتي زيارة المستشار حمادة الصاوي النائب العام إلى العاصمة الفرنسية باريس، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وأعضاء مكتب النائب العام بالنيابة العامة، تعزيزا لملف التعاون القضائي بين البلدين.

النائب العام يحضر حفل إستعادة مصر قطعتين آثريتين

ويشمل برنامج زيارة النائب العام إلى فرنسا، حضور حفل هام تنظمه السفارة بمقرها بالعاصمة الفرنسية لإسترداد قطعتين اثريتين قضت المحكمة الفرنسية بإعادتهما إلى مصر، بعد ثبوت نهبهما وتهريبهما منها، ومعاقبة المتهم في القضية التي تعد واقعتها واحدة من سلسلة جرائم منظمة عابرة للحدود ارتكبتها جماعة إجرامية دولية متعددة الجنسيات لنهب وتهريب الآثار والمقتنيات الثقافية، وتشارك مصر في التحقيقات فيها مع عدة دول.

وجاءت زيارة النائب العام تعزيزا لأوجه التعاون فيها بين النيابة العامة المصرية وسلطات التحقيق الفرنسية، ويشهد برنامج الزيارة عقد لقاءات ثنائية رسمية بين النائب العام وأبرز القادة القضائيين بالعاصمة الفرنسة في إطار تعزيز التعاون القضائي الوثيق رفيع المستوى القائم بين الدولتين.

تابع موقع تحيا مصر علي