عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق اسم عادل إمام على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري

عادل إمام
عادل إمام

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الدورة الـ 16، التي من المقرر إقامتها ابتداءً من يوم 27 يوليو وحتى 12 أغسطس، على مسارح القاهرة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل إطلاق اسم عادل إمام على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري

محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 16

وسبق وأن كلفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الفنان محمد رياض، برئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16 لعام 2023.

من جانبه، قال محمد رياض في لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي:" لما تقدمت لرانيا كان الوضع مربك جدًا لأنني هقابل الأستاذ محمود ياسين، فهو من أكثر الشخصيات التي تملك هيبة ربانية، بجانب كاريزمته وصوته وهيئته تجبرك على احترامه والخوف منه، فهذا حمل أكبر عليا، في البداية أمامه معرفتش أكلم".

جوائز الدورة الـ 15 للمهرجان المسرح القومي

ومن الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان القومي للمسرح قد أعلنت المقامة في دار الأوبرا، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، والفنان إسماعيل مختار مدير المهرجان، مع حضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم جوائز الدورة الخامسة عشر.

وفاز بالمركز الأول عرض “الحب في زمن الكوليرا” للمخرج السعيد منسي كأفض عرض مسرحي، وحصل على درع المهرجان وشهادة تقدير، حيث تقدم للجائزة كلًا من “خلي بالك” إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و"الحب في زمن الكوليرا" إنتاج مسرح الطليعة و"هاملت بالمقلوب" إنتاج المسرح الحديث.

أما جائزة أفضل مؤلف مسرح التي تتكون من جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير، فاز بها محمد عادل عن عرض “المطبخ”، وأنس النيلي وأحمد ثروت سليم عن عرض “ نور”، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وفاز بها محمد عادل عن عرض “المطبخ”.

افتتاح الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح المصري

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السابقة قد أطلقت، فعاليات الدورة 15 من المهرجان القومي للمسرح المصري “دورة المخرج المصري” والمهداه إلى روح المخرج عزيز عيد بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وشهد افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 15 حضور الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان ، والفنان القدير إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح، وقالت وزيرة الثقافة في كلمتها: “يتجدد اللقاء معكم في يوم نعتز به جميعا”.

تابع موقع تحيا مصر علي