عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العقوبة تصل للحبس أو الغرامة..تعليم القاهرة توجه تحذير عاجل لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة طلاب الثانوية العامة من حيازة التليفون المحمول فى الإمتحانات التى تنطلق غدا الإثنين.

تحيا مصر 

حذر أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية

التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات فى امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن، والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة .

امتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد " موسى " من الآثار السلبية والعقوبات المترتبة على الغش فى امتحانات الثانوية العامة 2023، أو الشروع فيه ، أو تسريب الإمتحانات بأى طريقة .

وأهاب " وكيل أول الوزارة " بأولياء أمور الطلاب والمعلمين، والعاملين بضرورة الإلتزام بضوابط الإمتحانات

والإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش فى امتحانات الثانوية العامة 2023 لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم ، وعدم الإنسياق وراء أى فعل يضر بهم ويؤثر سلباً على مستقبلهم ومستقبل أبناؤهم الطلبة.

امتحانات الثانوية العامة 

كما شدد " مدير المديرية" على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على الجميع بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات

ماراثون امتحانات الثانوية العامة

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحانات لشهادة الثانوية العامة بضرورة تدريب المشرفين ورؤساء قاعات التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية في مختلف المواد الدراسية، تم تدريب (568) معلمًا على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 5 و6 يونيو 2023 على فنيات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني، وذلك لإكسابهم مهارات التعامل مع منصة التصحيح الالكتروني بمراحلها المختلفة.

وتضمن التدريب كيفية دخول المصحح لحسابه على المنصة وفتحها، وكيفية الوصول إلى الأسئلة المطلوب منه تقدير درجاتها في ضوء مقياس التقدير المرفق بكل سؤال، بالإضافة إلى كيفية تسجيل الدرجات وحفظها على النظام الإلكتروني للتقدير، كما تم تسليم نسخة مطبوعة من البرنامج التدريبي لجميع المتدربين للاستعانة بها عند الحاجة.

وقد تم تنفيذ البرنامج التدريبي على فترتين (صباحية ومسائية) من خلال 7 مواقع  مخصصة لأعمال التقدير الالكتروني، تيسيرا على السادة المتدربين، وذلك تحت إشراف كل من الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، والأستاذ خالد عبد الحكم رضوان رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي – نائب رئيس عام الامتحانات.

تابع موقع تحيا مصر علي