عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريهان عن ماجدة صالح: ذهبت إليها حالمة وعلمتني أخلاق فن الباليه

شريهان
شريهان

حرصت الفنانة شريهان على نعي راقصة الباليه ماجدة صالح، التي رحلت عن عالمنا اليوم، وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أحدث منشورات شريهان عبر تويتر

شريهان تنعي ماجدة صالح

فكتبت شريهان: رحلت في سلام وصمت سيدة رائعة، رائدة من سيدات مصر الرائدات، رفعت اسم مصر عالياً من خلال المشاركة في العديد من العروض العالمية في مصر وخارجها، رائدة فن الباليه الأستاذة الدكتورة ماجدة صالح، أشهر وأول راقصة باليه مصرية وعربية، صاحبة أول عرض باليه في تاريخ مصر 1966، مديرة الأوبرا عام 1987، عميد المعهد العالي للباليه القاهرة.

وتابعت: صديقة وزميلة أخي عمر في بدايات مشواره في الحياة عملياً ومهنياً وكانت بداياتهما الأولى معاً في فيلم إبنتي العزيزة، رحمة الله عليه وعليها، أستاذتي وهي أول من وثق فيها أخي وسلمني لها ك مُعلمة وأستاذة عظيمة لي، لها الكثير في شريهان الطفلة والطالبة والفنانة.

واختتمت: ذهبت إليها هاوية حالمه فجعلتني أعشق دراسته، علمتني أخلاق فن الباليه قبل هوايته .. علمتني الالتزام والإتقان وبذل الجهد بضمير وصبر وحب.. في سلام الله ورحمته وفي فردوسه الأعلى إن شاء الله.

تعليق شريهان على مسلسل تحت الوصاية

وسبق وأن أشادت الفنانة الكبيرة شريهان، بمسلسل تحت الوصاية، بطولة النجمة مني زكي، الذي عُرض في السباق الرمضاني المنصرف 2023.

وغردت شريهان عبر حسابها الرسمي بموقع  التدوينات القصيرة تويتر قائلة: أنا في حالة فخر متفرج أو مشاهد سعيد فخور ممتن ومستمتع بمسلسل تحت الوصاية فن يشفي الروح ويحترم العقل ويروي القلب بقيادة مايسترو عظيم عبقري وموهوب، صاحب رؤية وقضية وهوية ويمتلك أدواته الفنية بميزان من دهب بمنتهي الثقة في النفس والأمانة على الجميع قبل نفسه، المخرج محمد شاكر خضير السهل الممتنع ولكنه في نفس الوقت هو المعادلة الصعبة للوصول إلى الواقعية بمصداقية وتلقائية ومنتهى الاستمتاع لحضرة المشاهد.

وتابعت: واقعية محمد شاكر خضير وموهبة وخبرة وشطارة، شرين وخالد دياب في محاولة نقل الواقع بشكل موضوعي أيقوني يتطابق مع الفكرة والموضوع ومع إخفاء معالم المهنة أو الصنعة جعلني كمتفرج أو مشاهد لم أشعر أبدًا بأي عملية صناعة للعمل التليفزيوني.

تابع موقع تحيا مصر علي