عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالاند: جوارديولا أفضل مدرب في العالم.. وأريد الفوز بالمزيد من دوري الأبطال

تحيا مصر

تحدث النجم الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، على أنه سيرغب في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد مرور يومين فقط من التتويج بها على حساب إنتر ميلان.

هالاند هداف البطولة

واستطاع هالاند إنهاء بطولة دوري أبطال أوروبا كهداف برصيد 12 هدفًا، ساهمت في فوز مانشستر سيتي باللقب الأوروبي المنتظر منذ فترة طويلة. 

تصريحات هالاند

وتحدث هالاند عبر شبكة "BT Sport" البريطانية، وقال: "في أحلامي الجامحة، لم أكن لأفكر في هذا مطلقًا في عمر 22 عامًا، يا له من إنجاز رائع لولد يأتي من مكان صغير من النرويج، آمل أيضًا أن يكون بمثابة حافزًا لأطفال آخرين مثلي".

وأضاف هالاند: "بعد يومين، عندما تهدأ الاحتفالات، سأرغب في الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، أعرف نفسي بما يكفي".

واختتم هالاند تصريحاته قائلًا: "في الموسم المقبل، أرى أنه يمكنني التطور بشكل كبير، بعد كل شيء فزت به، لكن عمري 22 عامًا فقط، ومع أفضل مدرب في العالم – يقصد جوارديولا- يمكنني تحقيق الكثير".

أرقام هالاند 

بعدما توج هالاند بدوري الأبطال، هذه أبرز أرقام النرويجي خلال الموسم المنقضي 2022/2023.:- 

- بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 

- هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 

- بطل كأس الاتحاد الإنجليزي

- بطل دوري أبطال أوروبا 

- هداف دوري أبطال أوروبا

- أفضل لاعب في البريمرليج من رابطة للكتاب

- أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة البريمرليج

- أفضل لاعب شاب في من رابطة البريمرليج

أرقام جوارديولا

محاولات جوارديولا للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية استمرت لعدة سنوات منذ أن رحل عن برشلونة، سواء مع مانشستر سيتي أو من قبله بايرن ميونيخ الألماني.

وأخيرا حقق جوارديولا اللقب الثالث لدوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية لينهي الجدل المثار حوله بشأن عدم مقدرته على الفوز بالبطولة دون ليونيل ميسي الذي ساعده في ذلك عندما كان مدربا لبرشلونة.

وأصبح جوارديولا ثاني أكثر مدرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 بطولات بالتساوي مع زين الدين زيدان. وبفارق بطولة عن كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك 4 ألقاب.

تابع موقع تحيا مصر علي