عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البشر مش وجبة أساسية لسمك القرش.. تصريحات مطمئنة من محافظ البحر الأحمر

تحيا مصر

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه تم فتح شواطئ الغردقة بعد حادث القرش وما حدث لم يكن ظاهرة، مطمئنًا المصطافين بأن السباحة في المناطق المحددة في أمان.

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن حوادث القرش تحدث بسبب الصيد الجائر، متابعا: "هناك تعامل غير آدمي من البعض بسبب أعمال الصيد الجائر".

محافظ البحر الأحمر: البشر مش وجبة أساسية لأسماك القرش

وعلق محافظ البحر الأحمر على سلوك سمك القرش، وهل يهاجم الإنسان أم لا، قائلا: "البشر مش وجبة أساسية لأسماك القرش".

وأعلن اللواء عمرو حنفي عن أن هناك لجنة منعقدة تناقش ملابسات حادث سمك القرش، متابعا: "بنطمن الناس اللي نازلة البحر الأحمر "مفيش سمك قرش هيطلعلك".

أكثر الدول التى حدث بها هجوم من أسماك القرش على البشر هي أمريكا

من جانبه، أكد الإعلامي أحمد فايق، أن هناك 300 نوعا من أسماك القرش على مستوى العالم، أثبتت الأبحاث أن 10 منها فقط تورطوا فى الهجوم على البشر.

وأوضح " فايق " من خلال برنامجه الذي يقدمه بعنوان" مصر تستطيع" المذاع على قناة "dmc"، أن الهجوم الذى وقع فى عام 2022 من أسماك القرش على البشر على مستوى العالم بلغت عدد حالاته 108 حالة منها 9 حالات وفاة فقط.

وأضاف الإعلامى أحمد فايق، " أن أكثر الدول التى حدث بها هجوم من أسماك القرش على البشرهي الولايات المتحدة الأمريكية ثم تأتى فى المرتبة الثانية استراليا  فى عام 2022 سجلت 9 حالات هجوم لأسماك القرش على البشر.

تابع موقع تحيا مصر علي