عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم الإثنين وبدء توافد الطلاب للمدارس

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023.. أنطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري حيث يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوى اليوم امتحان المواد الغير مضافة للمجموع التربية والدينية والوطنية والتى تستمر حتى يوم الثلاثاء وتنتهى المواد الغير مضافة للمجموع على أن يبدأ جدول الامتحنات الأساسية من يوم الأحد القادم الموافق 18 يونيو 2023.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع مديرى المديريات التعليمية، ورؤساء لجان سير الامتحانات، بجميع المحافظات،عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ للوقوف على الاستعدادات والتعليمات النهائية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، والحرص على حسن سير وانتظام الامتحانات، والتى من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين الموافق ١٢ يونيو الجارى.

وقد وجه الدكتور رضا حجازى بأن تكون الامتحانات هذا العام منضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

واطمأن الدكتور رضا حجازى، على الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش، مؤكدًا إثابة اللجان التي يثبت عدم الغش بها، ومساءلة اللجان التي يثبت بها غش.

وقال الوزير إن الطلاب الذين يؤدون الامتحان أبنائنا جميعًا، موجهًا السادة المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة

كما أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 مهمة وطنية من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مشددًا على مديري المديريات التعليمية، ورؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، مشددًا على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات بهدوء.

تابع موقع تحيا مصر علي