عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

امتحانات الثانوية العامة 2023.. حقيقة تسريب مادتى التربية الدينية والوطنية قبل الامتحان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023.. زعمت بعض جروبات الغش على الفيسبوك والتليجرام تسريب امتحان مادتى التربية الدينية والوطنية قبل بدء اللجان، وأنه سيتم تزيعها للطلاب الذين قاموا بالحجز مسبقا.

تحيا مصر 

حقيقة تسريب مادتى التربية الدينية والوطنية

وفى هذا السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هذا الكلام غير صحيح والأمتحانات مؤمنة من قبل جهات أمنية والصناديق نحكمة بالشمع الأحمر وأن ما يتم تداوله هو شائعات لإثارة البللبة فى امتحانات الثانوية العامة 2023 مشيرا إلى حتى الان لم تنشر أى صورة حقيقة من امتحان مادتى التربية الدينية والوطنية.

وأشار، إلى أن هناك غرف عمليات الوزارة تتابع بدقة كل ما يجرى داخل المدارس وخارجها وليس هناك داعى لتناقل الشائعات وإثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 

أنطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري، يؤدى اليوم الإثنين طلاب الثانوية العامة امتحان مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية، في أول يوم بامتحانات الثانوية العامة 2023.

 امتحانات الثانوية العامة

واكدت المدارس، على الطلاب بضرورة التواجد باللجنة قبل بدايتها بمدة كافية حيث تبدأ 9 صباحاً، مع اصطحاب تحقيق الشخصية للطالب موضحاً بها رقم الجلوس، كما حذرت من اصطحاب المحمول سواء مفتوح أو مغلق، ومنع حمل أي من وسائل تساعد علي الغش سواء كانت كتابية أو إلكترونية، وغير مسموح باصطحاب أي من وسائل الاتصالات سواء سماعات بلوتوث أو سماعات يدوية بها اتصال أو شريحة تليفون، وفي حالة اصطحاب المحمول أو أي وسيلة اتصال وتم ضبط الطالب يتم إلغاء الامتحان سنة وغرامة عشرة آلاف جنية ويحال الموضوع إلي النيابة العامة.

اخبار الثانوية العامة 

حيث يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوى اليوم امتحان المواد الغير مضافة للمجموع التربية والدينية والوطنية والتى تستمر حتى يوم الثلاثاء وتنتهى المواد الغير مضافة للمجموع على أن يبدأ جدول الامتحنات الأساسية من يوم الأحد القادم الموافق 18 يونيو 2023.

وقد وجه الدكتور رضا حجازى وزير التعليم من خلال الاجتماع الذى عقده أمس مع رؤساء اللجان للثانوية العامة بأن تكون الامتحانات هذا العام منضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

واطمأن وزير التعليم أمس الأحد، على الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش، مؤكدًا إثابة اللجان التي يثبت عدم الغش بها، ومساءلة اللجان التي يثبت بها غش.

تابع موقع تحيا مصر علي