عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد التتويج بإفريقيا على حساب الوداد.. الأهلي يتزعم القارة بـ 11 بطولة

تحيا مصر

عاش جمهور النادي الأهلي، ليلة هنية سعيدة، وذلك بعد تتويج فريق كرة القدم، بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد التعادل بنتيجة إيجابية 1/1، أمام فريق الوداد المغربي، في لقاء الإياب الذي أقيم بالمغرب، قبل أن يفوز في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء القاهرة، ليفوز الأحمر بمجموع المباراتين، ويواصل تزعمه للقارة السمراء.

الأهلي يُتوج بالبطولة الإفريقية على حساب الوداد

النادي الأهلي هو أكثر أندية القارة، تتويجًا باللقب للمرة الحادية عشر  في تاريخه، وابتعد بفارق 6 بطولات عن أقرب ملاحقيه، الزمالك، المتوج بـ 5 ألقاب إفريقية.

وتزعم الأهلي، القارة السمراء، بهذا العدد من البطولات، وأصبح في جعبته 25 بطولة قارية، ويحتاج لـ 4 بطولات، كي يتساوى مع الألقاب القارية لـ ريال مدريد، والذي يتزعم العالم بهذا العدد من الألقاب، ومن بعده يأتي زعيم إفريقيا “ النادي الأهلي”.

وفي حال نجاح الأهلي، في التتويج بلقب السوبر الإفريقي، خلال المواجهة التي تجمعه بفريق اتحاد العاصمة الجزائري “ بطل الكونفدرالية”، سيرفع رصيده من الألقاب القارية لـ 26 بطولة.

الأهلي أكثر فريق صعد للمباراة النهائية، وأكثر من فاز باللقب الإفريقي، كما أنه آخر 7 أعوام، أثبت الأحمر حضوره في 6 نهائيات، ومتكن من الفوز بـ 3 ألقاب على حساب كل من ( الزمالك، كايزر تشيفز، الوداد المغربي)، كما أنه تواجد في المباراة النهائية في 4 أعوام متتالية.

الأهلي حطم جميع الأرقام القياسية، بعد مشاركته المميزة في تلك النسخة من البطولة، وواصل تصدره لتلكك القارة وبات الجمهور يطالبه بتحقيق لقب الدوري، ومن بعدها الفوز باللقب الإفريقي رقم 12 في تاريخه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي