عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت رحلة تتويج الأهلي بـ النجمة الـ 11 في تاريخه؟

تحيا مصر

كيف كانت رحلة تتويج الأهلي بـ النجمة الـ 11 في تاريخه؟

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الوداد المغربي، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في مجموع لقائي ذهاب وإياب نهائي دوري الأبطال، فتعادل الأحمر، في لقاء الأمس بنتيجة 1/1، قبل أن يفوز في لقاء القاهرة، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وأسدل الستار، على مشوار المارد الأحمر، في تلك النسخة من البطولة، التي استعصت عليه في بداية الأمر، لكنه تمكن في الأخير من التتويج بها، مواصلًا تزعمه للقارة السمراء، برصيد 11 لقب، ومبتعدًا بفارق 6 بطولات، عن أقرب منافسيه، “ الزمالك” المتوج بـ 5 ألقاب إفريقية.

ومر الأهلي، بمشوار صعب حتى تمكن من التتويج بالبطولة، وخلال السطور التالية، سنسلط الضوء على رحلته من البداية، وحتى تتويجه بالأميرة السمراء، التي احتضنت دولاب بطولات الفريق بالجزيرة:

_ الأهلي استفتح مشواره في البطولة، بالفوز برباعية نظيفة، على حساب فريق الاتحاد المنتسيري، في مجموع لقائي الذهاب والإياب بدور الـ 32.

وفي دور المجموعات، استهل مشواره  بالخسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام فريق الهلال السوداني، وبعدها تعادل بنتيجة 2/2 أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقي، ثم فاز بثلاثية نظيفة، على القطن الكاميروني.

_ الصدمة الكُبرى، كانت تمكن في خسارته بخماسية مقابل هدفين، من فريق صنداونز، لكنها بعدها استفاق بشكل كبير، وفاز برباعية نظيفة على القطن الكاميروني، وفي ختام دور المجموعات، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، على حساب الهلال السوداني.

_ تأهل الأهلي كثانٍ عن المجموعة رفقة صنداونز، وأسفرت القرعة عن وقوعه في مواجهة فريق الرجاء المغربي، وفاز بثنائية في لقاء الذهاب بالقاهرة، وتعادل خارج ملعبه، بنتيجة 0/0.

_ أما في نصف النهائي، واجه فريق الترجي التونسي، وقسى عليه في عُقر داره، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وفي لقاء الإياب فاز بنتيجة هدف دون رد.

_ وفي النهائي، وقع في مواجهة فريق الوداد، وفاز في لقاء الذهاب، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعادل بنتيجة 1/1 في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

تابع موقع تحيا مصر علي