عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكي ينشأ دولة خاصة به وينفصل بـ «11 فدان»

تحيا مصر

يعمل مذيعا ليلا وفي الصباح هو سلطان جمهورية "سلوجاماستان"، والتي قام بتأسيسها لأنه أمضى حياته في محاولة زيارة كل بلدان العالم، فيما عدا بقاء دولة واحدة معترف بها من قبل الأمم المتحدة لزيارتها، فقرر شراء قطعة أرض مساحتها 11.07 فدانًا من الأراضي القاحلة الفارغة في صحراء كاليفورنيا، لبناء "دولة" جديدة سميت على إسم برنامجه الإذاعي " سلوجاماستان".

سبب إنشاء الدولة الجديدة

وقال ويليامز لشبكة CNN قبل وقت قصير من توجهه في رحلة إلى "تركمانستان"، الدولة الأخيرة في قائمته التي تضم 193 دولة معترف بها من قبل الأمم المتحدة، عندما لا أكون على الراديو، فأنا على الأرجح أسافر إلى بلد لم يسمع به معظم الناس.

وتابع قائلا : "أحد الأسباب التي دفعتني إلى إنشاء "Slowjamastan" هو أنني، بعد زيارة 193 دولة، أردت زيارة الدولة رقم 194".

اين تقع دولة سلوجاماستان

تقع "الدولة" التي أعلنها "ويليامز" رسميًا، والتي يطلق عليها رسميًا الأقاليم المتحدة للأمة السيادية لجمهورية "سلوجاماستان" الشعبية، قبالة طريق ولاية كاليفورنيا رقم 78، على بعد ساعتين ونصف الساعة بالسيارة شمال غرب سان دييغو، وهي عبارة عن قطعة أرض صغيرة ليست أكثر من مجرد صحراء، ولكن "ويليامز قد نصب لافتة ضخمة على الطريق السريع مكتوب عليها :"مرحبًا بك في سلوجاماستان" ، وقد بنى نقطة مراقبة حدودية، ويرفع علم سلوجاماستان الملون فوق مكتبه الوزاري.

اعلان الاستقلال عن الولايات المتحدة الامريكية

وأعلن سلطان "سلوجاماستان"، وهو مرتديًا أفضل بدلاته ونظاراته الشمسية، الإستقلال رسميًا عن الولايات المتحدة الأمريكية الساعة 12:26 مساءً، في الأول ديسمبر 2021، عندما بث إنفصاله على الهواء مباشرة من "مكتبه" الحكومي في الهواء الطلق في Dublândia"" ، عاصمة جمهورية "Slowjamastan".

قوانين غريبة منها حظر إرتداء "الكروكس" في جمهورية سلوجاماستان

وبعد عامين من إعلان الجمهورية، سن سلطان "سلوجاماستان" بضعة قوانين غريبة (فقد حظر إرتداء كروكس، على سبيل المثال) ، تمتلك الجمهورية أيضًا جميع مظاهر الدولة القومية الوليدة، وتصدر جوازات السفر الخاصة بها، وترفع علمها الخاص، وتطبع عملتها الخاصة ("الدبل")، ولها نشيد وطني يُعزف في مناسبات الدولة.

تعداد الدولة الجديدة

جمهورية "سلوجاماستان" بها أكثر من 500 مواطن مسجل، بينما يقال إن 4500 آخرين قد تمت الموافقة عليهم بشروط، أو أنهم ينتظرون في طابور للحصول على الجنسية، و بعد أن تم تعيين "ويليامز" لإكمال هدف حياته المتمثل في زيارة كل دولة في العالم، فإنه يدعو السياح لزيارة جمهورية "سلوجاماستان" حيث يخطط لإنشاء "دولة مجهرية".

وإستوحى "ويليامز" فكرة إنشاء بلده بعد زيارة العديد من "الدول المجهرية" (الأراضي المعلنة ذاتيًا) والتي غالبًا ما يديرها زعماء غريبو الأطوار في رحلاته حول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي