عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لطلاب الثانوية العامة 2023.. ننشر إجابات امتحان الدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. ننشر إجابات امتحان الدين بعد أن انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحان وبدأ العديد من الطلاب فى البحث عن إجابات امتحان الدين، حيث تداول بعص الصفحات الإجابات لأسئلة امتحان الدين ولكن لم يصدر نموذج الإجابة الرسمى من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حول امتحان الدين لطلاب الثانوية العامة.

تحيا مصر 

إجابات امتحان الدين

وأزداد البحث خلال هذه الساعات على محركات الشبكة العنكبوتية حول إجابات امتحان الدين للثانوية العامة 2023 لتأكد الطلاب من حلهم فى الأمتحان اليوم وهو من المواد الغير مضافة للمجموع ولكنه مادة نجاح ورسوب.

لا يتوفر وصف.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت أعلنت الوزارة،  أنه على الرغم من أن هذه المواد غير مضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2023، إلا أنها مواد بها نجاح ورسوب، ويجب على الطالب أن يحصل فيها على 50% على الأقل من الدرجة الكلية للمادة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المواد غير المضافة للمجموع تتمثل في التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد - الإحصاء.

جدول امتحانات الثانوية العامة 

وأنطلقت اليوم الاثنين الموافق 12 يونيو وحتى الخميس 13 يوليو 2023 امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، حيث يؤدي الطلاب الاثنين 12 يونيو 2023: التربية الدينية والتربية الوطنية، الثلاثاء 13 يونيو 2023: الاقتصاد - الإحصاء، الأحد 18 يونيو 2023: اللغة العربية، الثلاثاء 20 يونيو 2023: اللغة الأجنبية الثانية، الأحد 25 يونيو 2023: الكيمياء - الجغرافيا، ثم تأتى إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، اى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ.

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

امتحانات الثانوية العامة 

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما أكد الوزير على أن أية حالات غش تكون مسئولية اللجنة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها.

وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الأول، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي