عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واثق الخُطى يمشي ملكًا.. كولر مدرب من ذهب عانق التاريخ مع الأهلي

تحيا مصر

واثق الخُطى يمشي ملكًا، هكذا تم وصف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الذي جلب الخير والسعادة لـ فريق الكرة، منذ أن وطأ بقدماه داخل أرض الجزيرة، في سبتمبر من العام الماضي، فمنذ ذلك التاريخ، والأهلي تغير كُليًا، سواء على مستوى الأداء أو مستوى النتائج والتتويج بالبطولة.

عرف الأهلي، طريقه لـ منصات التتويج، مع كولر، وذلك بعد أن غاب عنها لمدة موسمين، فقد فيهما لقبي الدوري وكأس مصر، ولكن هذا العبقري السويسري، أعاده من جديد، ليقتنص 4 بطولات ما بين محلي متمثل في ( السوبر المصري مرتين، كأس مصر)، وقاري متمثل في ( دوري أبطال إفريقيا)، وأصبح قريب للغاية من احتضان لقب الدوري المصري، للمرة الـ 43 في تاريخه.

ولم يكن أشد المتفائلين بـ كولرـ يتخيلون أن يصل كولر، بالفريق لهذه المرحلة، فالأهلي بات فريق مُرعب لكل منافسيه، وأصبح ياكل الأخصر واليابس، في كل بطولة يشارك فيها.

فالسويسري الذي حل بديلًا ل البرتغالي سواريش، أثبت أنه رجل المواقف الصعبة، وأثبت قدرته في قيادة الفريق نحو منصات التتويج، بتحقيق البطولات المحلية والقارية.

فالفريق الأحمر رفقة كولر، خاض 44 مباراة، فاز في 34 مباراة، تعرض فقط لـ 4 هزائم، وتعادل في 6 مواجهات. وعانق كولر التاريخ مع النادي الأهلي، بعدما أصبح ثالث مدرب أجنبي في تاريخ هذا النادي، يتمكن من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، من بعد البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وسيواصل هذا السويسري، صناعة المجد رفقة الشياطين الحمر، خلال المواسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي