عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا تكشف موعد جنازة رئيس الوزراء الأسبق برلسكوني

رئيس وزراء إيطاليا
رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني

أعلن المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في ميلانو ، إن الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني ستقام فى كاتدرائية المدينة يوم الأربعاء.

تحيا مصر

وفاة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق برلسكوني 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، إن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني توفي في المستشفى بعد 4 أيام على دخوله مستشفى سان رافاييلو في ميلان، بعد معاناته من مضاعفات صحية.

وكانت صحيفة "كورييرا ديلا سيرا" قد ذكرت صباح الاثنين، أن حالة برلسكوني حرجة للغاية.

وفى أبريل الماضي، نقل رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني إلى المستشفي بسبب مشكلة فى القلب. 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإيطالي  وقت ذاك أن:" برلسكوني، البالغ من العمر 86 عام، نقل إلى قسم العناية المركزة فى قسم جراحة القلب بمستشفى سان رافاييلي فى ميلانو، شمالي إيطاليا". 

وتولي برلسكوني رئاسة الوزراء 4 مرات منذ 1994، واستبعد من مجلس الشيوخ فى نوفمبر 2013 إثر إدانته بتهمة تهرب ضريبي ومنع من المشاركة فى الانتخابات النيابية 6 سنوات لكنه أنتخب فى البرلمان الأوروبي فى عام 2019.

بوتين: برلسكوني كان سياسي من الطراز العالمي

وعاني برلسكوني من عدد من المشاكل الصحية فى السنوات القليلة الماضية، وخضع برلسكوني (86 عاما)، الذي شغل منصب رئاسة الوزراء أربع مرات، لجراحة كبرى في القلب في 2016 كما أنه يعاني من سرطان البروستاتا. ودخل إلى المستشفى مرارا على مدى الأعوام القليلة المنصرمة بعد أن أصيب بكوفيد-19 في عام 2020.

ونعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني  الذي توفى فى وقت سابق من اليوم عن عمر يناهز 86 عاماً. 

وقال الرئيس الروسي في رسالة تعزية: “بالنسبة لي كان سيلفيو شخصا عزيزا وصديقا حقيقيا، لطالما كنت معجبا حقا بحكمته وقدرته على اتخاذ قرارات متوازنة وبعيدة النظر حتى في أصعب المواقف”.

وأضاف بوتين أن:" روسيا ستتذكر برلسكوني على  أنه كان داعماً قوياً وصاحب مبدأ لتعزيز العلاقات الودية بين بلدينا". 

وقال بوتين إن برلسكوني كان سياسياً من الطراز العالمي، ويوجد عدد قليل من هؤلاء الأشخاص على الساحة الدولية الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي