عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني

رئيس وزراء إيطاليا
رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني

أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني توفي في المستشفى بعد 4 أيام على دخوله مستشفى سان رافاييلو في ميلان، بعد معاناته من مضاعفات صحية.

تحيا مصر

وفاة رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني

وكانت صحيفة "كورييرا ديلا سيرا" قد ذكرت صباح الاثنين، أن حالة برلسكوني حرجة للغاية.

وفي وقت سابق كانت وكالة رويترز للأنباء أعلنت أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني نقل إلى المستشفي بسبب مشكلة فى القلب. 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإيطالي  وقت ذاك أن:" برلسكوني، البالغ من العمر 86 عام، نقل إلى قسم العناية المركزة فى قسم جراحة القلب بمستشفى سان رافاييلي فى ميلانو، شمالي إيطاليا". 

وتولي برلسكوني رئاسة الوزراء 4 مرات منذ 1994، واستبعد من مجلس الشيوخ فى نوفمبر 2013 إثر إدانته بتهمة تهرب ضريبي ومنع من المشاركة فى الانتخابات النيابية 6 سنوات لكنه أنتخب فى البرلمان الأوروبي فى عام 2019.

وعاني برلسكوني من عدد من المشاكل الصحية فى السنوات القليلة الماضية، وخضع برلسكوني (86 عاما)، الذي شغل منصب رئاسة الوزراء أربع مرات، لجراحة كبرى في القلب في 2016 كما أنه يعاني من سرطان البروستاتا. ودخل إلى المستشفى مرارا على مدى الأعوام القليلة المنصرمة بعد أن أصيب بكوفيد-19 في عام 2020.

إلغاء جلسة محاكمة المتهم بقتل رئيس الوزراء الياباني

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، بإلغاء جلسة محاكمة المشتبه به فى قتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، بعد العثور على جسم مشبوه فى المحكمة. 

ولم تتمكن المحكمة في نارا غرب اليابان من تأكيد التقارير التي أوردتها قناة  "إن إتش كيه" ووسائل إعلام يابانية أخرى والتي تفيد بأن الموقع أخلي بعد وصول ما يبدو أنه "حقيبة غير محددة" إلى المحكمة.

وكان من المقرر أن يمثل المتهم تيتسويا ياماجامي، بعد ظهر الاثنين، أمام محكمة نارا بتهمة قتل رئيس الوزراء السابق في يوليو الماضي بالرصاص فى وسط الشارع خلال إلقاء خطاب انتخابي.

تابع موقع تحيا مصر علي